تعلمي طريقة تنظيف الأظافر والعناية بها في المنزل
تعلمي طريقة تنظيف الأظافر والعناية بها في المنزل
تعلمي طريقة تنظيف الأظافر والعناية بها فـــي  المنزل
ديسمبر , 02 / 20172017-12-02 14:14:23

nermeen

جمالك

مريم بومديان

تلجأ العديد مـــن السيدات للعناية بأظافرها إلى صالونات التجميل بسبب النتيجة الجيدة التي يحصلن عليها؛ لكن الأمر لا يحتاج الى العناء والانتظار فـــي صالونات التجميل، وهناك طريقة سهلة وسريعة لتنظيف الأظافر يمكن اتباعها فـــي المنزل من اجل الحصول على أظافر أنثوية رائعة.

وقالت سيينا كولين، خبيرة التجميل الإسبانية لـ”الحياة المصرية”، إن تنظيف الأظافر أمر فـــي غاية السهولة لو تم بالطريقة الصحيحة، إذ سيحافظ ذلك على نظافتها وجمالها وقوتها أيضا، ومعالجة جميع المشكلات الطارئة كالتشقق والاصفرار والتقصف المستمر وضعف الأطراف، وذلك باتباع الطريقة التالية:

تنظيف الأظافر الجافة لتسهيل التخلص مـــن الأوساخ بواسطة فرشاة خاصة تباع فـــي الصيدلية.

غسل اليدين بصابون عادي خال مـــن الكحول ومادة البارابين التي تضعف الأظافر.

عمل مغطس للأظافر يحتوي على ماء دافئ وصابون عادي ونقع الأظافر مدة خمس دقائق ثم بعد إزالتها تنظف بفرشاة الأسنان مع كمية مناسبة مـــن معجون الأسنان لتبييضها.

عمل حمام زيت للأظافر يتكون مـــن زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، إذ يتم نقع الأظافر عشر دقائق وسحبها ثم وضع الفازلين عند منابت الأظافر مع دفع الجلد نحو الخلف باستخدام الأصابع لترطيبها وإزالة الجلد الميت دون ألم.

إزالة الجلد الميت المحيط بالأظافر بواسطة مقص الجلد الميت.

مسح الأظافر بعصير الليمون الذي يخلصها مـــن الاصفرار لاحتوائه على حمض السيتريك الذي يعيد اللمعان لها ويجعلها بيضاء وقوية.

تكرر الوصفة مرة أسبوعيا من اجل الحصول على أظافر قوية ونضرة وأنثوية طوال الوقت.

المصدر : فوشيا