كمادات الشاي.. أفضل وصفة طبيعية  مِنْ أَجَلْ عِلَاَج حساسية أسنانك!
كمادات الشاي.. أفضل وصفة طبيعية مِنْ أَجَلْ عِلَاَج حساسية أسنانك!
كمادات الشاي.. أفضل وصفة طبيعية لعلاج حساسية أسنانك!

مريم بومديان

نتعرض للألم المفاجئ أثناء الأكل أو الشرب نتيجة إصابتنا بحساسية الأسنان والتهاب اللثة المزمن.

وذكـر ماريانو بارديم، اختصاصي طب الفم والأسنان الإسباني لـ”الحياة المصرية”: “إن أفضل علاج طبيعي لحساسية الأسنان والتهاب اللثة، هي كمادات الشاي لاحتوائها على مادة التانين القابضة التي تخفّف مـــن تورم اللثة وتعمل على إزالة الألم وتسكينه، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تحتوي على مادة الفلوريد المفيدة لتقوية الأسنان ومنحها طبقة مضاعفة، لإخفاء الأعصاب وعدم وصول البرودة أو السخونة لها.

وتتفاعل كمادات الشاي مع مفعول الثلج الذي يعمل على تخدير النهايات العصبية التي تصدر إشارات الألم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها تساعد على تثبيت مادة الفلوريد على الأسنان، ويضاف للشاي القليل مـــن الزعتر وإكليل الجبل المطحون لاحتوائهما على مضادات التهاب طبيعية. وهو مقوٍ سَنَة للأسنان واللثة، ومقوي لأعصاب الأسنان.

طريقة تحضير كمادات الشاي:

يوضع كيس مـــن الشاي فـــي كوب ماء ساخن جداً، ويضاف لـــه مسحوق الزعتر وإكليل الجبل بمقدار ملعقة صغيرة لكل منهما، ثم يوضع فـــي الثلاجة حتى يصبح بارداً جداً وقبل أن يتجمد، تمضمض به الأسنان مرة واحدة يومياً، ويجب تحمل الألم فـــي بادئ الأمر، لكنه سيختفي سريعاً بعد المرة الأولى أو الثانية، ويجب الاستمرار على الوصفة لمدة شهر لحين شفاء اللثة واكتساب الأسنان القوة الكافية من أجل مواجهة سخونة وبرودة الطعام.

المصدر : فوشيا