وصفة طبيعية للتخلص من انتفاخ البطن والغازات
وصفة طبيعية للتخلص من انتفاخ البطن والغازات
وصفة طبيعية للتخلص مـــن انتفاخ البطن والغازات
ديسمبر , 12 / 20172017-12-12 10:40:55

Loubna Abdelkrim

تغذية

مريم بومديان

تتكون الغازات فـــي البطن لعدة أسباب أهمها، وجود بكتيريا ضارة فـــي الأمعاء، ومرور الهواء أثناء الأكل، والإفراط فـــي تناول الأطعمة الحارة، مما يؤدي إلى امتلاء المعدة أو الأمعاء بالغازات فيشعر المصاب بانتفاخ مزعج.

وذكـر ريكي ألفاريز، اختصاصي الطب البديل الاسباني، لـ”الحياة المصرية”، إنه للتخلص مـــن الغازات واضطرابات المعدة والقولون، ينصح باستخدام وصفة طبيعية تحتوي على أعشاب تساعد على مقاومة الانتفاخ والغازات، كاليانسون الذي يساعد على التخلص مـــن الغازات، والانتفاخ والتقلصات المتواجدة فـــي الجهاز الهضمي.

بالإضافة الى حبة البركة، التي تعالج الانتفاخ فـــي البطن بشكل فعال، ولب الطماطم الذي يحتوي على نسبة مهمة مـــن الماء والبوتاسيوم الذي يعمل على التخلص مـــن الغازات المتراكمة بالبطن، والنعناع الذي يحتوي على زيوت فعالة فـــي علاج حالات المغص وتقلصات المعدة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يعمل على استرخاء عضلات البطن، والتخلص مـــن الانتفاخ والكراوية التي تقلل مـــن مرور الهواء أثناء تناول الطعام، وبذور الشمر التي تحتوي على مادة الأثينول التي تعمل على تسريع الهضم وتقلل مـــن دخول الهواء للجهاز الهضمي.

إليك طريقة اعداد الوصفة 

تمزج ملعقة مـــن مسحوق كل الأعشاب المذكورة مع لب حبة طماطم مقشرة ومهروسة وكوب مـــن الماء المغلي، ويترك المزيج منقوعا لمدة نصف ساعة ثم يشرب .

المصدر : فوشيا