دراسة.. الواي فاي يزيد خطر تعرض الحوامل للإجهاض
دراسة.. الواي فاي يزيد خطر تعرض الحوامل للإجهاض

أشرف محمد

حذرت دراسة أمريكية مـــن أن الواي فاي والهواتف المحمولة تزيد مـــن احتمال تعرض السيدات الحوامل لخطر الإجهاض بنسبة تقدر بحوالي 50 %. وأَلْمَحَ الباحثون فـــي نفس السياق إلى أن إشعاعات المجال المغناطيسي غير المؤينة، التي تصدر أيضا مـــن خطوط الكهرباء وأبراج المحمول، تشكل ضغوطا على الجسم كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سبق أن أوضحت دراسات أخرى، ما يؤدي لحدوث أضرار وراثية قد تتسبب فـــي الإجهاض.

واتضح مـــن نتائج تلك الدراسة، التي أجراها الباحثون فـــي قسم كايزر بيرماننت للبحوث بولاية كاليفورنيا، أن هؤلاء الحوامل اللواتي يتعرضن لأعلى مستويات مـــن إشعاعات المجال المغناطيسي تتزايد لديهن احتمالات التعرض للإجهاض بنسبة تصل إلى 48 %، مقارنة بغيرهن مـــن الحوامل اللواتي يتعرضن لأقل مستويات مـــن تلك الإشعاعات.

ومن الجدير ذكره أن إشعاعات المجال المغناطيسي، التي نتعرض لها جميعا بدرجات متفاوتة، سبق أن تم الربط بينها وبين تزايد أخطار الإصابة بمرض السرطان، وسبق أن أوصت منظمة الصحة العالمية بدراستها لمعرفة تأثيرها على الحوامل.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الإجهاض يطال ما أوضح 15 إلى 20 % مـــن الحوامل فـــي الولايات المتحدة، وَنَوَّهْتِ كذلك إلى أن الباحثين توصلوا مـــن خلال دراستهم الجديدة لتلك النتائج بعد فحصهم 913 سيدة حامل فـــي مراحل مختلفة مـــن الحمل، وسبق لبعض ممن شاركن بالدراسة أن أجهضن مرة واحدة على الأقل فـــي السابق.

المصدر : فوشيا