هل تريدين شعراً صحيّاً وطويلاً؟.. تناولي هذه الأطعمة
هل تريدين شعراً صحيّاً وطويلاً؟.. تناولي هذه الأطعمة
هل تريدين شعراً صحيّاً وطويلاً؟.. تناولي هذه الأطعمة
يناير , 03 / 20182018-01-03 10:29:58

nermeen

شعر

رحاب درويش

الشعر الصحي والطويل، حلم كل فتاة، منذ الصغر وحتى الكبر، ومن هنا حرصهن على زيارة مصففي الشعر بانتظام، واستخدام العديد مـــن منتجات تجميل الشعر فـــي محاولة لتحقيق هذا الحلم.

لهؤلاء اللاتي لم يحصلن على النتيجة المرجوة لدى مصففي الشعر، نقدم هنا مجموعة مـــن الأكلات والأطعمة المنزلية التي يمكن أنْ تساعد فـــي الحصول على الشعر الطويل والصحي.

السلمون

مـــن المعروف أنّ السلمون فعال مع هؤلاء اللاتي يرغبن فـــي فقدان الوزن، وهو فعال أكثر ويعطي نتيجة مدهشة للراغبات فـــي الشعر الطويل والصحي، لأنه يعمل على تَعْظيم بصيلات الشعر، مما يساعد فـــي نموه بشكل أسرع.

الدجاج

البروتين المتواجد فـــي الدجاج مهم جدا فـــي إنتاج مادة الكيراتين الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي ومثالي، وهو ما يجعل الدجاج عنصرا أساسيا فـــي نظامكِ الغذائي، أما إذا كنتِ لا تحبينه فيمكنكِ استبداله بالأرانب.

اللوز

وجبة خفيفة مـــن المكسرات اللذيذة، وهو غني بالعديد مـــن العناصر المفيدة، ومنها فيتامين E الذي يساعد فـــي تقوية الشعر، ويجعله ينمو بشكل أسرع، لذا يُنصح لتحقيق هذا الغرض بتناول حوالي 20 لوزة يومياً.

المحار

رغم أنه واحد مـــن أكثر الأطباق الشعبية فـــي العالم، إلا أنه يحتوي على العديد مـــن العناصر الغذائية المفيدة، التي يمكن أن تساعد فـــي جعل شعركِ طويلا وسميكا، حيث أنّ الزنك الذي يتواجد بالمحار يقوم بعملية تسريع أنْتِعاش شعركِ ويجعله لامعا، أما لو كنتِ لو تفضلين المحار، فيمكنكِ استبداله باللحم البقري أو القمح.

بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين مـــن أهم مصادر فيتامين B، الضروري لصحة ونمو الشعر، ومن هنا أهمية إضافة زيت اليقطين إلى نظامكِ الغذائي اليومي، مما يساعد فـــي أنْتِعاش الشعر بشكل أفضل، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سيصبح لامعا وصحيا أيضاً.

المصدر : فوشيا