سيدة بريطانية تنجو من سرطان الدم بفضل “الكركم” !
سيدة بريطانية تنجو من سرطان الدم بفضل “الكركم” !
سيدة بريطانية تنجو مـــن سرطان الدم بفضل “الكركم” !

أشرف محمد

سلطت صحيفة الدايلي ميل البريطانية الضوء على حالة امرأة تدعى دينيكي فيرغسون بعدما نجت مـــن إصابتها بمرض سرطان الدم إثر تلقيها لعلاج يعتمد على الكركم !

وتعيش فيرغسون الآن حياة طبيعية تماما بعد تخليها عن نوعية العلاجات القاسية التي كانت تعتمد عليها للنجاة مـــن ذلك المرض المميت واستعانتها بعلاج بديل يرتكز على الكركم.

وذكـر الأطبـــاء المعالجون إن حالة فيرغسون هي أول حالة يتم تسجيلها لمريض يتم شفاؤه مـــن مرض سرطان الدم بعد الاستعانة بتوابل الكركم والتوقف عن العلاجات التقليدية.

ومع بدء انتشار مرضها بشكل سريع بعد خضوعها 3 مرات للعلاج الكيماوي و4 مرات لعمليات خاصة بزرع الخلايا الجذعية، بدأت تلك السيدة التي تبلغ مـــن العمر 67 عاما فـــي تناول كمية قدرها 8 غرامات مـــن الكركم كل يوم، لتستفيد مـــن مادة الكركمين الموجودة فـــي الكركم، إذ إن لها العديد مـــن الفوائد الصحية التي تفيد بهذا الصدد.

وَنَوَّهْتِ الصحيفة إلى أن فيرغسون، التي تم تشخيص إصابتها بسرطان الدم أول مرة فـــي 2007، قد واظبت على تناول الكركمين مـــن دون أي علاجات أخرى إلى أن بدأت تتلاشى أعراض المرض القاتل. وعلَّق على ذلك أطباؤها بقولهم إن تلك هي المرة الأولى التي يسجلون فيها جدوى الكركمين فـــي علاج مرض مميت مثل سرطان الدم، خصوصا مع عدم الاعتماد على أية علاجات تقليدية متعارف عليها.

ونوه الأطبـــاء فـــي السياق نفسه إلى أن النتائج أظهرت لهم أن الكركم مـــن الممكن أن يحمي مـــن العديد مـــن الأمراض السرطانية وكذلك مرض الزهايمر، أمراض القلب والاكتئاب.

المصدر : فوشيا