لتخفيف وزنك سنة 2018 .. توقفي عن تناول هذه المشروبات
لتخفيف وزنك سنة 2018 .. توقفي عن تناول هذه المشروبات
لتخفيف وزنك سَنَة 2018 .. توقفي عن تناول هذه المشروبات

الحياة المصرية - خاص

إذا كنت قد حددت هدفا لعام 2018 بتخفيف وزنك، فعليك التوقف عن تناول المشروبات المحلاة وفقا لدراسة طبية أصدرتها وزارة الصحة البريطانية.

وتوصلت الدراسة إلى أن استهلاك هذه المشروبات لـــه تأثير مباشر على زيادة الوزن وأمراض السمنة عند الأطفال والأشخاص البالغين.

وَنَوَّهْتِ الدراسة إلى أن نحو 93% مـــن الأبحاث التي أجريت فـــي السنوات السَّابِقَةُ، ربطت أوضح زيادة الوزن وتناول المشروبات المحلاة حتى وإن تم اتباع نظام غذائي صحي.

وأشارت إلى أن إحدى الدراسات وجدت بان الاشخاص الذين توقفوا كليا عن تناول تلك المشروبات، نجحوا فـــي خفض وزنهم اكثر مـــن غيرهم.

وقالت:”ان المشروبات المحلاة تحتوي على نسبة مرتفعة مـــن السعرات الحرارية التي تسهم بشكل كبير فـــي زيادة الوزن… لذلك فان التوقف او التقليل مـــن هذه المشروبات يساعد على خفض استهلاك السعرات الحرارية.”

وأضافت:” كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن هناك ضرورة لجعل الأطفال يستهلكون كمية اقل مـــن المشروبات المحلاة؛ لأنها تساعد على ازدياد وزنهم بشكل سريع.”

مـــن جهته ذكــر الدكتور فاربور لامبرت المشارك فـــي إعداد دراسة نشرت فـــي مجلة “حقائق السمنة”:هناك دليل متزايد فـــي الأعوام الثلاثة السَّابِقَةُ على أن السمنة ترتبط بشكل شَدِيد ومباشر باستهلاك المشروبات المحلاة، ولهذا السبب ينبغي أن تتركز السياسات الصحية على التقليل مـــن استهلاك الفرد لتلك المشروبات والاستعاضة عنها بالماء.”

المصدر : فوشيا