تعرفي على أفضل رجيـم غذائية في 2018
تعرفي على أفضل رجيـم غذائية في 2018
يناير , 05 / 20182018-01-05 11:35:05

Menas Tolbar

تغذية

ساندرا ماهر

مـــن المعروف أنّ هناك الكثير مـــن أنواع الحمية متفاوتة الفعالية، فقد تسمعين عن حمية جديدة يتضح أنها مجرد نظام خرافي، لا يفيد جسمك أو يفقدك الوزن.

ولنساعدك على العثور على الحمية المثالية جلبنا لكِ مـــن مجلة “ومين هيلث”، قائمة بأفضل الأنظمة الغذائية المتاحة للعام 2018، لتبدئي العام الْحَديثُ برشاقة وصحة جيدة.

تصدرت القائمة فـــي المركز الأول للسنة الثانية على التوالي حمية “ويت ووتشر” لإنقاص الوزن، وهي تشمل اعتماد نظام النقاط، فكلما تناولت أطعمة خالية مـــن السعرات الحرارية تجمعين النقاط التي يحقّ لك استخدامها لتناول الأطعمة المغذية أو منخفضة السعرات، وهي بحق فعالة.

احتلت حمية “فوليومتركس” المركز الثاني لإنقاص الوزن، والتي تتمحور حول تناول الأطعمة المفيدة ومنخفضة السعرات حتى الشبع، فعلى سبيل المثال، تناول وعاء كبير مـــن السبانخ أو الجزر المحمص يعادل السعرات الحرارية الموجودة بحفنة مـــن المكسرات، ولكنه يستغرق وقـــت أطول فـــي الأكل ويشعرك بالشبع.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وجد الخبراء أن حمية “جيني كريغ”، التي تعتمد على تناول الوجبات المعبأة مسبقًا، والمقسمة لحصص اعتمادًا على فائدتها، فعالة بما فيه الكفاية لتحتل المركز الثالث، بينما صنف التقرير بعض الأنظمة الغذائية الأخرى مـــن حيث فوائدها الصحية على المدى البعيد والوقاية مـــن الأمراض، فرشحوا “حمية البحر المتوسط” التي تعتمد على تناول اللحوم الخالية مـــن الدهون، الخضروات والدهون الصحية، والتقليل مـــن تناول اللحوم الحمراء والسكر والدهون المشبعة.

وحمية “داش” التي تركز على تناول الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية مـــن الدهون، والتقليل مـــن البروتين الدهني والألبان والملح والسكر.

وفي الختام أكّد عدد مـــن الخبراء أن الحمية المثالية لا ترتبط بإيجاد نظام غذائي مفيد جدًا، حتى يمكنك فعلاً جعله عادة، بل بالتوازن وتناول المزيد مـــن الفواكه والخضار والحبوب الكاملة بدلًا مـــن الأطعمة غير الصحية.

المصدر : فوشيا