هل سمعتِ عن الثوم الأسود؟ بدون رائحة وفوائده أضعاف الأبيض! - مرآة المرأة
هل سمعتِ عن الثوم الأسود؟ بدون رائحة وفوائده أضعاف الأبيض! - مرآة المرأة

هل سمعتِ عن الثوم الأسود؟ بدون رائحة وفوائده أضعاف الأبيض! الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "هل سمعتِ عن الثوم الأسود؟ بدون رائحة وفوائده أضعاف الأبيض!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 8 يناير 2018 12:15 مساءً.

من اجل الريادة نعرض علي جميع متابعينا وزرنا الكرام في منطقة الخليج العربي هذا الخبر العاجل ونود أن ينال أعجابكم زوارنا الكرام حيثُ كلنا نعرف الثوم بلونه الأبيض، فهو مادة فـــي متناول الجميع، ويضفي على الطعام نكهة رائعة، هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة رغم النفور مـــن رائحته.

لكن هل سمعتِ عن الثوم الأسود؟

مـــصدر هذا الثوم هو آسيـــا، ويستعمل كثيرا لفوائده الصحية، ويدخل فـــي العديد مـــن الوصفات فـــي المطبخ الآسيوي. يحتوي مـــن مضادات الأكسدة ضعف ما يحتويه الثوم العادي، وهناك أمر آخر سيجعلك ترغبين باستخدامه وهو أنه لن يجعل رائحة أنفاسك كريهة حين تتناولينه، هذا بالإضافة إلى فوائده العديدة، إليك بعضها:

كيف يصبح الثوم أسود؟

يتم إنتاج الثوم الأسود بوضع بصيلات الثوم الأبيض فـــي بيئة رطبة لمدة 30 يوما عند درجة حرارة تتراوح أوضح 140 و170 درجة فهرنهايت.

بعد ذلك ينقل الثوم إلى #مقصورة نظيفة ليتأكسد بشكل طبيعي لمدة 45 يوما أخرى، تتضاعف أثناءها المركبات الكبريتية وتجعل لونه يتغير للأسود، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه يصبح أكثر ليونة ويتغير طعمه الحاد ليصبح مزيجاً مـــن خل البلسمك وصلصة الصويا وعصير الخوخ. وحتى أولئك الذين يكرهون الثوم سوف يحبون الثوم الأسود.

تأتي فوائده الصحية مـــن المستويات العالية مـــن المركبات الكبريتية، مثل إس- أليسيستين، القابل للذوبان فـــي الماء، وهو ما يعني أن الجسم يقوم بامتصاصه بسرعة وسهولة أكبر.

الفوائد الصحية

الثوم الأسود يحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة التي فـــي الثوم الأبيض، ومضادات الأكسدة ضرورية لوقف وإصلاح الأضرار التي تلحق بخلايا الجسم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها حيوية لعمل جهاز المناعة. وتشمل الفوائد الصحية الأخرى المكتسبة مـــن الثوم الأسود ما يلي:

 لـــه تأثير إيجابي على ضغط الدم والدورة الدموية

 المركبات الكبريتية تحد مـــن إنتاج الجسم للكولسترول وتخفض مـــن مستوياته فـــي حالة الإصابة به

يوفر الحماية ضد العدوى ويعمل كمضاد حيوي طبيعي

مذاق الثوم الأسود هو مزيج ما أوضح الحلاوة والطعم اللاذع، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه ليس صلبا ويشبه الهلام إلى حد ما. وكونه لا يترك أي رائحة فـــي الفم بعد تناوله، فهذا يعطيه ميزة كبيرة تشجع على إضافته إلى أي وجبة فـــي اليوم. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه يستخدم على شكل مكملات غذائية.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، هل سمعتِ عن الثوم الأسود؟ بدون رائحة وفوائده أضعاف الأبيض! علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر هل سمعتِ عن الثوم الأسود؟ بدون رائحة وفوائده أضعاف الأبيض! عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا