احذري العمل ليلاً .. فهو يزيد من خطر إصابتك بذلك المرض القاتل! - مرآة المرأة
احذري العمل ليلاً .. فهو يزيد من خطر إصابتك بذلك المرض القاتل! - مرآة المرأة

احذري العمل ليلاً .. فهو يزيد من خطر إصابتك بذلك المرض القاتل! الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "احذري العمل ليلاً .. فهو يزيد من خطر إصابتك بذلك المرض القاتل!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 8 يناير 2018 05:15 مساءً.

أشرف محمد

وجد باحثون صينيون أن السيدات اللواتي يعملن فترات عمل ليلية يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض أنواع الأمراض السرطانية. واكتشفوا مـــن دراستهم التي أجروها بجامعة سيتشوان أن العمل ليلا لفترات طويلة بشكل سَنَة يزيد الخطر بنسبة 19 %.

واتضح مـــن النتائج أن ذلك يؤدي لزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 41 %، سرطان الثدي بنسبة 32 % وسرطان المعدة بنسبة 18 %. وأظهرت الدراسة، التي استعرضت نتائجها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الممرضات اللواتي يعملن خلال الليل يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 58 % أكثر مـــن الممرضات اللواتي يعملن خلال النهار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تتزايد لديهن مخاطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء بنسبة 35 % وكذلك سرطان الرئتين بنسبة 28 %.

وأوردت ديلي ميل فـــي هذا السياق عن كيلي ما، الأستاذ المساعد بجامعة سيتشوان فـــي بَكَيْنَ وأحد المشاركين فـــي الدراسة، قوله: “أظهرت دراستنا أن العمل بفترات عمل ليلية يعتبر مـــن عوامل خطر الإصابة بمرض السرطان بالنسبة للسيدات”.

وفي غضون ذلك فقد كانت دراسات بحثية سابقة قد أشارت إلى أن التعرض للضوء أثناء الليل يقلل مستويات هرمون ميلاتونين، ما قد يؤدي لتعطيل الساعة الداخلية التي تنظم عملية النوم.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، احذري العمل ليلاً .. فهو يزيد من خطر إصابتك بذلك المرض القاتل! علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر احذري العمل ليلاً .. فهو يزيد من خطر إصابتك بذلك المرض القاتل! عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا