9 سبب وراء معاناتك من أعراض الدورة الشهرية دون حدوثها! - مرآة المرأة
9 سبب وراء معاناتك من أعراض الدورة الشهرية دون حدوثها! - مرآة المرأة

9 سبب وراء معاناتك من أعراض الدورة الشهرية دون حدوثها! الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "9 سبب وراء معاناتك من أعراض الدورة الشهرية دون حدوثها!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 11 يناير 2018 12:15 مساءً.

من اجل الريادة نعرض علي جميع متابعينا وزرنا الكرام في منطقة الخليج العربي هذا الخبر العاجل ونود أن ينال أعجابكم زوارنا الكرام حيثُ تمر بعض النساء بأيام صعبة يعانين فيها مـــن أعراض تشبه الآلام المصاحبة للدورة الشهرية مثل الأضطرابات والإرهاق والآلام الجسدية، ولكن دون نزول دم الحيض؛ ما يرجعه بعض الأطبـــاء إلى التغيرات الهرمونية.

لذا نستعرض لك أكثر 9 أسباب شيوعا لحدوث هذه الأعراض فـــي غير وقتها، وفقًا لموقع “ويمن هيليث” الأمريكي.

 الإباضة

فـــي كل شهر، يمر جسمك ببعض التغيرات الهرمونية المرتبطة بعملية الإباضة، وفي حالة عدم انفجار البيوضة أو تكسيرها لا تحدث الدورة الشهرية.

 الحمل

تتشابه كثير مـــن الأعراض المبكرة للحمل مع أعراض الدورة الشهرية مثل تورم الثديين والتقلبات المزاجية والإرهاق والتشنجات العضلية، فضلاً عن النزيف الرحمي البسيط نتيجة لتعلق البويضة فـــي جدار الرحم.

 اضطرابات الغدة الدرقية

أي اختلال فـــي وظيفة الغدة الدرقية يؤثر على وظائف الجسم بما فـــي ذلك عملية التمثيل الغذائي و انتظام دورات الطمث، إذ إن نقص أو فرط نشاط الغدة يؤثر على تنظيم عملية الإباضة وبالتالي شعورك بالتشنجات والتقلبات المزاجية.

 هرمونات موانع الحمل

قد تؤدي وسائل تنظيم الأسرة مثل الحبوب أو اللولب الهرموني إلى تدفق بعض الدماء نتيجة ترقق بطانة الرحم، فضلا عن الشعور أحيانا بتضخم الثديين

 الضغط العصبي

الإجهاد سبب شائع لغياب الدورة الشهرية؛ لأنه يزيد مـــن مستويات الكورتيزول الذي يؤثر على توازن هرموناتك.

 متلازمة المبيض متعدد الكيسات

يسبب مرض تكيس المبايض زيادة فـــي إفراز الاندروجين؛ ما يؤثر على كيفية عمل المبيضين ونمو الشعر وزيادة الوزن، فضلاً عن آلام الحوض.

 الزوائد اللحمية للرحم

قد تسبب الأورام الحميدة فـــي الرحم بعض التنشجات العضلية وعدم الراحة، ويجب علاجها مبكرًا كي لا تتطور إلى سرطان فـــي الرحم.

فـــي كل شهر، تجهز المبايض بعض الأكياس استعدادا للإباضة، ولكن كيسا واحد فحسب يطلق البويضة، ويمكن أن تحدث الأكياس الأخرى تكيسات؛ ما يحدث تقلصات غير منتظمة.

 الأمراض النسائية

بعض الأمراض المنقولة جنسيًا مثل السيلان والكلاميديا​ يمكن أن تؤدي إلى حالة تعرف باسم “مرض التهاب الحوض”.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، 9 سبب وراء معاناتك من أعراض الدورة الشهرية دون حدوثها! علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر 9 سبب وراء معاناتك من أعراض الدورة الشهرية دون حدوثها! عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا