كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟ - مرآة المرأة
كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟ - مرآة المرأة

كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟ الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 11 يناير 2018 02:15 مساءً.

كيف تحمين نفسك مـــن اكتئاب سن اليأس؟

أشرف محمد

ذكــر باحثون أمريكيون إن بمقدور السيدات اللواتي يدخلن مرحلة انقطاع الطمث تلافي مخاطر تعرضهن لأعراض الاكتئاب مـــن خلال الاستعانة بنوعية العلاجات الهرمونية.

وبين وأظهـــر الباحثون مـــن خلال دراستهم التي أجروها فـــي جامعة نورث كارولينا أن هرموني الاستروجين والبروجسترون مـــن الممكن أن يوقفا أعراض الاكتئاب التي تطال السيدات نتيجة التغيرات البيولوجية الطبيعية التي يتعرضن لها مع تقدمهن فـــي السن.

ومن المعروف أن السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن ما أوضح 45 إلى 60 عاماً يعانين مـــن الهبات الساخنة والتعب فـــي مرحلة سن اليأس، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تتضاعف لديهن احتمالات الإصابة بأعراض الاكتئاب بالتزامن مع انخفاض الهرمونات التناسلية لديهن.

وبينما أظهرت تلك الدراسة أن العلاج الهرموني مـــن الممكن أن يساعد فـــي تخفيف أعراض الاكتئاب، فإنها أيضا الدراسة الأولى مـــن نوعها التي إِتِّضَح أنه مـــن الممكن الاعتماد على العلاج نفسه بشكل وقائي لمساعدة السيدات على تفادي الاكتئاب تماما.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟ علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر كيف تحمين نفسك من اكتئاب سن اليأس؟ عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا