استعداداً لليوم المنتظر.. الولادة وما يليها من أمور لم يخبركِ به أحد من قبل! - مرآة المرأة
استعداداً لليوم المنتظر.. الولادة وما يليها من أمور لم يخبركِ به أحد من قبل! - مرآة المرأة

استعداداً لليوم المنتظر.. الولادة وما يليها من أمور لم يخبركِ به أحد من قبل! الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "استعداداً لليوم المنتظر.. الولادة وما يليها من أمور لم يخبركِ به أحد من قبل!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 14 يناير 2018 12:15 مساءً.

من اجل الريادة نعرض علي جميع متابعينا وزرنا الكرام في منطقة الخليج العربي هذا الخبر العاجل ونود أن ينال أعجابكم زوارنا الكرام حيثُ تعدّ أوجاع الولادة مـــن أصعب أنواع الألم، الذي تتعرض لـــه المرأة فهو يفوق طاقتها وقدرة تحملها، ومع ذلك فهي تظل صامدة متحملة لتنعم برؤية فلذة كبدها أوضح يديها، وبمجرد النظر إلى وجهه البريء وملامحه الصغيرة، تنسى كل ما مرت به مـــن آلام وكأنها لم تكن.

قد تزعجك هذه الكلمات وأنت على وشك الولادة وتشعرين بالخوف والقلق، أو تعتريك أسئلة ملحة عن الولادة وما يعقبها مـــن تغيرات فـــي جسمك وتؤثر على حياتك، لذا رأينا أنْ نطلعك على بعض الأمور التي تعقب الولادة حتى تدركيها وتتجهزين لها.

وتروي مجموعة أمهات وضعن مـــن قبل لمجلة المرأة “بيور واو” تفاصيل الولادة وما يليها مـــن أمور قد تكون “خفية” عن بعض النساء.

انحسار البول

تقول جيليان بروكلين: “بعد الولادة تجدين صعوبة بالغة فـــي التبول، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يصحبه بعض الألم نتيجة الولادة سواء كانت بشكل طبيعي أو قيصري، ولكنه سيزول فـــي غضون أسبوعين فاطمئني”.

الولادة ليست مشهداً سينمائياً

تقول كارين شيكاغو”: “عندما تشاهدين مشهدًا سينمائيًا عن الولادة، تجدين الأم دخلت #مقصورة العمليات ثم خرجت تحمل طفلها فـــي لمح البصر، لكنني أؤكد لك بـــأن ساعات الولادة قد تطول وتطول”.

ماء الولادة بارد جدًا

تقول سابرينا أوهايو: “استعدي لماء الرحم البارد الذي سيفاجئك قبل الولادة بدقائق معدودة، واتخذي احتياطاتك اللازمة إذا تزامن ميعاد ولادتك مع فصل الشتاء البارد”.

استعدي للتقلصات

بينما تقول إنغريد بوسطن: “الطلق هو عدد مـــن التقلصات التي تسبق الولادة وهو مـــن إحدى علاماتها المباشرة، وهناك ما يسمى بالطلق الصناعي الذي يحفز هذه التقلصات ويسرعها لتتم عملية الولادة”.

الإحساس بالجوع

تقول ناديا: “ربما تشعرين بالجوع وقـــت الولادة نظرًا لما تقومين به مـــن مجهود خارق، لكنك لن تتمكني مـــن تناول الطعام بعد الولادة إلا بعد مرور ساعات طويلة”.

رد الفعل بعد التخدير

أما دانا فتتطرق للتخدير وما يعقبه مـــن التشنجات والشعور بالهذيان، وتؤكد  أنّ ردود الفعل قد تختلف مـــن امرأة لأخرى، فقط استعدي ولا تخشي شيئا، فكل شيء سوف يكون على ما يرام”.

تدفق الدم

تقول بيا: “سيتدفق الدم عند الولادة الطبيعية بشكل كبير، خاصة وقـــت خياطة الجرح، لذا لا تنزعجي عند رؤية كميات كبيرة مـــن الدم تتدفق منك بعد الولادة، فهذا أمر طبيعي”.

لا يندفع حليب الثدي بسهولة

تشير سام لهذه المسألة متحدثة: “لا تتوقعي تدفق الحليب فـــي ثدييك بعد الولادة مباشرة، فقد تستغرق بعض الوقت حتى تعود حلمة ثدييك لمرونتها وتختفي آثار جفافها أثناء الحمل”.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، استعداداً لليوم المنتظر.. الولادة وما يليها من أمور لم يخبركِ به أحد من قبل! علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر استعداداً لليوم المنتظر.. الولادة وما يليها من أمور لم يخبركِ به أحد من قبل! عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا