هكذا يمكنك تخليص طفلك من إدمانه على السكريات - مرآة المرأة
هكذا يمكنك تخليص طفلك من إدمانه على السكريات - مرآة المرأة

هكذا يمكنك تخليص طفلك من إدمانه على السكريات الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "هكذا يمكنك تخليص طفلك من إدمانه على السكريات" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 14 يناير 2018 06:15 مساءً.

هكذا يمكنك تخليص طفلك مـــن إدمانه على السكريات

أشرف محمد

لكل أم تبحث عن طرق تعينها على تقليل إدمان أطفالها الصغار على تناول السكريات، سواء مـــن خلال الوجبات السريعة والمشروبات السكرية، قدمت صوفيا كومنينو، خبيرة التغذية المتخصصة فـــي معالجة البدانة وضبط الوزن، مجموعة مـــن النصائح التي يتعين على كل أم الاهتمام بها لتجنيب أطفالها مخاطر إدمان السكريات، وهي النصائح التي أبرزتها صحيفة الدايلي ميل البريطانية فـــي النقاط التالية:

الحرص على تقديم أطباق ووجبات إبداعية للأطفال، كأن تحرص الأم على تقديم وجبات تتألف مـــن مكونات فاتحة اللون، ذات قوام مثير وكذلك ذات نكهات ومذاقات مميزة.

الاهتمام بتقديم خيارات متنوعة مـــن الأطعمة وترك الحرية للأطفال للاختيار والمفاضلة.

تجنب المشروبات السكرية، بما فيها حتى تلك النوعية التي يتم الترويج لها على أنها “صحية” وذلك لأنها تحتوي فـــي الغالب بشكل مخفي على عدة ملاعق صغيرة مـــن السكر.

عدم فرض حظر كامل على تلك الأطعمة والمشروبات السكرية، لأن ذلك الحظر سيجعلها أكثر جاذبية للأطفال، بحسب ما أكدته الدراسات، والأفضل كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ينصح الأطبـــاء المعنيون هو أن تفرض الأم سيطرتها على المسألة وتكون هي الرقيب فـــي ذلك الأمر.

البدء فـــي تقليل الحلويات التي تُقَدَّم بعد تناول الوجبات وكذلك وجبات الإفطار السكرية.

تعويد الأطفال على تناول الطعام الصحي فـــي إطـــار أسري لأن الأطفال يتعلمون مـــن الكبار كل شيء، بما فـــي ذلك عادات تناول الطعام، لذا يجب التركيز على الخيارات الصحية.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، هكذا يمكنك تخليص طفلك من إدمانه على السكريات علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر هكذا يمكنك تخليص طفلك من إدمانه على السكريات عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا