أيهما أفضل لصحة قلبك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم؟ - مرآة المرأة
أيهما أفضل لصحة قلبك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم؟ - مرآة المرأة

أيهما أفضل لصحة قلبك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم؟ الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أيهما أفضل لصحة قلبك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 1 فبراير 2018 12:15 مساءً.

أيهما أفضل لصحة قلبك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم؟
من اجل الريادة نعرض علي جميع متابعينا وزرنا الكرام في منطقة الخليج العربي هذا الخبر العاجل ونود أن ينال أعجابكم زوارنا الكرام حيثُ فبراير , 01 / 20182018-02-01 10:13:37

Lama

تغذية

أشرف محمد

بعدما ظل يُنظَر على مدار عقود إلى الحليب منزوع الدسم أو قليل الدسم على أنه خيار صحي بشكل كبير، ها هي دراسة دنماركية حديثة تشير إلى أن الحليب كامل الدسم قد يكون الخيار الأفضل بالنسبة لصحة القلب.

وتوصل الباحثون مـــن خلال الدراسة التي أجروها فـــي جامعة كوبنهاغن إلى أن الحليب كامل الدسم يعزز مستويات الكولسترول الجيد عالي الكثافة فـــي مجرى الدم.

ومن المعروف أن زِيَادَةُ نسبة الكولسترول فـــي الدم يرتبط بتزايد خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، السكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية، وما يزيد مـــن خطورته هو أنه يصعب تشخيصه وبالتالي لا تتم معالجته.

وأضــاف الباحثون بقولهم إن الكولسترول الجيد يحظى بتأثير إيجابي لإبعاده الكولسترول السيئ بعيدا عن الشرايين وإرجاعه إلى الكبد، حيث يتم تفتيته وإخراجه مـــن الجسم. وفي غضون ذلك فقد كانت دراسات بحثية سابقة قد أظهرت أن منتجات الألبان كاملة الدسم ترتبط بتقليل خطر الإصابة بداء البول السكري.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، أيهما أفضل لصحة قلبك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم؟ علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر أيهما أفضل لصحة قلبك.. الحليب الكامل أم منزوع الدسم؟ عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا