هذا ما عليكِ القيام به إذا أردتِ إنقاص وزنك - مرآة المرأة
هذا ما عليكِ القيام به إذا أردتِ إنقاص وزنك - مرآة المرأة

هذا ما عليكِ القيام به إذا أردتِ إنقاص وزنك الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "هذا ما عليكِ القيام به إذا أردتِ إنقاص وزنك" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 2 فبراير 2018 11:15 صباحاً.

هذا ما عليكِ القيام به إذا أردتِ إنقاص وزنك

الحياة المصرية - خاص

الكثير مـــن الأشخاص يعرفون أن تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة تساعد على خفض الوزن لكنهم لا يدركون أن هناك عامل آخر بنفس الأهمية وهو النوم.

خبيرة النوم الدكتورة لوليانا هارتسكو مـــن جامعة “لوبورو” البريطانية أكدت بـــأن النوم المريح والكاف يساعد على خفض الوزن والعكس بالعكس.

وقالت لوليانا: “هناك ارتباط أوضح النوم بشكل صحيح وكاف وبين النشاط الجسدي والنظام الغذائي الصحي.. لذلك ينبغي للأشخاص الذين يسعون لخفض وزنهم أن يعطوا الأولوية لنيل فترة كافية مـــن النوم قبل أن يبدأوا بتغيير أسلوب حياتهم الجسدي والغذائي”.

وأضافت هارتسكو: “أعتقد بـــأن النوم هو بنفس أهمية الرياضة والنظام الغذائي لانه يساعد على القيام بالتمارين بشكل أفضل وبالتالي اتباع نظام غذائي سليم لأنه كلما شعرت براحة أكثر كلما مارست النشاط الجسدي أفضل ما يساعدك على تناول الطعام بالوقت الصحيح”.

وأوردت الدكتورة لوليانا خمس أشياء ينبغي تجنبها قبل النوم مـــن أجل نيل فترة نوم كافية ومريحة وهي:

– عدم مشاهدة التلفزيون أو النظر على شاشات مضيئة مثل الكمبيوتر أو الهواتف المتحركة قبل نحو ساعتين مـــن الذهاب للنوم.

– عدم تناول الطعام فـــي السرير.

– عدم مزاولة أي نشاط مـــن شأنه أن يتعب العقل.

– عدم التفكير مباشرة قبل النوم وتحديد نصف ساعة قبل الذهاب للسرير للتفكير بأي مسائل شغلتك خلال النهار.

– عدم استعمال #مقصورة النوم لأي أنشطة باستثناء النوم.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، هذا ما عليكِ القيام به إذا أردتِ إنقاص وزنك علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر هذا ما عليكِ القيام به إذا أردتِ إنقاص وزنك عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا