تعرفي على أخطار تدخين سيجارة واحدة كل يوم - مرآة المرأة
تعرفي على أخطار تدخين سيجارة واحدة كل يوم - مرآة المرأة

تعرفي على أخطار تدخين سيجارة واحدة كل يوم الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تعرفي على أخطار تدخين سيجارة واحدة كل يوم" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 2 فبراير 2018 11:15 صباحاً.

من اجل الريادة نعرض علي جميع متابعينا وزرنا الكرام في منطقة الخليج العربي هذا الخبر العاجل ونود أن ينال أعجابكم زوارنا الكرام حيثُ الجميع يعرف أن التدخين يؤدي إلى أمراض خطيرة وقاتلة لكن هي هناك ضرر مـــن تدخين سيجارة واحدة يوميا؟ الإجابة هي نعم بحسب دراسة طبية صدرت حديثا.

ووفقا للدراسة التي نشرتها مجلة “بي ام جي” الطبية فـــي لندن فإن استنشاق سيجارة واحدة يوميا مرتبط بارتفاع المخاطر الصحية وخاصة أمراض الشرايين.

وأشارت الدراسة إلى أنها استندت إلى أبحاث طبية سابقة زادت على 141 بحثا وتوصلت إلى أن الأشخاص الذين دخنوا سيجارة واحدة يوميا فقط كانوا أكثر عرضة بنحو 74% للإصابة بأمراض الشريان التاجي مـــن الأشخاص الذين لم يدخنوا فـــي حين كـــان الاشخاص الذين استهلكوا 20 سيجارة يوميا أكثر عرضة بضعفين لتلك الأمراض.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يدخنوا سيجارة واحدة هم أكثر عرضة بنسبة 30% للإصابة بجلطة دماغية مـــن الأشخاص غير المدخنين.

وقالت: “إن المواد الكيماوية فـــي السيجارة تؤدي إلى تلف وظائف الشرايين وزيادة خطر انسدادها وتراكم الترسبات، فيها ما يؤدي بالنهاية إلى تقليل تدفق الدم للقلب والدماغ ما يسببب بجلطة قلبية أو دماغية”.

وأوردت الدراسة 8 نصائح للإقلاع عن التدخين وهي:

– تحديد سبب جيد للإقلاع.

– طلب المساعدة.

– تجنب المواقف المساعدة على التدخين.

– تحديد تاريخ للإقلاع.

– ممارسة الرياضة.

– تناول وجبات خفيفة صحية.

– تقليل استهلاك الكافايين.

– استعمال أدوات مساعدة على الإقلاع فـــي البداية.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، تعرفي على أخطار تدخين سيجارة واحدة كل يوم علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر تعرفي على أخطار تدخين سيجارة واحدة كل يوم عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا