رمطان لعمامرة يزور برليـن الثلاثاء بدعوة من نظيره الالماني زيغمار غابريل
رمطان لعمامرة يزور برليـن الثلاثاء بدعوة من نظيره الالماني زيغمار غابريل

يقوم وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، الثلاثاء، بزيارة إلى ألمانيا، بدعوة مـــن نظيره الالماني زيغمار غابريل، نائب المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل.

 

وقالت الخارجية الجزائرية، فـــي بيان لها، نشرته وكالة الانباء الجزائرية الرسمية الاثنين، إن لعمامرة يحمل رسالتين مـــن الـــرئيس #رئيس الجزائر إلى نظيره الالماني فرانك والتر شاينماير، وإلى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، سيتسلمهما جابريل، خلال المباحثات التي تجمع الرجلين ببرلين.

 

وأفاد البيان أن وزيري خارجية الجزائر والمانيا سيبحثان خلال هذه الزيارة المواضيع المرتبطة بالتعاون الثنائي، إلى جانب استعراض السبل الكفيلة إلى تَعْظيم شراكة اقتصادية لفائدة تنويع الاقتصاد الجزائري.

 

وسيتناول الجانبان أيضا المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة تلك التي تهتم بالأمن والاستقرار والتنمية، إضافة إلى الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب والجريمة المنظمة.

 

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ ميركل ارجأت فـــي أخر لحظة زيارة إلى الجزائر فـــي شباط/ فبراير الماضي، بطلب مـــن الجانب الجزائري، إثر إصابة بوتفليقة بالتهاب حاد فـــي القصبات الهوائية، حسب بيان للرئاسة الجزائرية.

المصدر : الجزائر تايمز