بوتين سيبحث مع السيسي عودة الرحلات الجوية بين البلدين
بوتين سيبحث مع السيسي عودة الرحلات الجوية بين البلدين

صـرح الكرملين عن إِجْتِماع مرتقب سيجمع ##الـــرئيس الروسي، #الـــرئيس الروسي، مع نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، على هامش قمة بريكس، المزمع عقدها فـــي 3-5 سبتمبر الجاري  فـــي مدينة شيمان بالصين.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن يوري أوشاكوف، مساعد ##الـــرئيس الروسي، قوله إن "(##الـــرئيس الروسي) #الـــرئيس الروسي سيلتقي فـــي الرابع مـــن سبتمبر، ##الـــرئيس المصري (عبدالفتاح السيسي)، على هامش قمة بريكس فـــي شيامن".

وبين وأظهـــر أوشاكوف، أنه مـــن المتوقع أن يتم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر حول احتمالات استئناف الرحلات الجوية المباشرة أوضح البلدين، مضيفا أن خبراء فـــي مجال أمن الطيران مـــن البلدين يعملون على هذه المسألة.

وأَلْمَحَ مساعد ##الـــرئيس الروسي، إلى أنه ستتم أيضا مناقشة الأزمة السورية والتسوية أوضح الفلسطينيين وإسرائيل والوضع فـــي ليبيا.

تجدر الإشارة إلى أن الرحلات السياحية المنتظمة مـــن روسيــــا إلى المنتجعات المصرية كانت قد توقفت، وحظرت الســـلطات الـــروسية جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد تحطم طائرة الركاب الـــروسية مـــن طراز "أيرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا"، فـــي شبه جزيرة سيناء، فـــي أكتوبر 2015، وقتل فـــي الحادث 224 راكبا كانوا على متنها وذلك بفعل عمل إرهابي.

ومنذ ذلك الحين تسعى مصر جاهدة لتحسين سمعتها السياحية أمام السياح الروس والأجانب، وتشديد الأمـــن فـــي مطاراتها، لأهمية الدور الذي يلعبه هذا القطاع فـــي إيرادات الاقتصاد المصري.

المصدر: وكـــالات روســـية

إياد قاسم

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)