8 قتلى و12 مصابا في هجوم مانهاتن والمشتبه به من أوزبكستان
8 قتلى و12 مصابا في هجوم مانهاتن والمشتبه به من أوزبكستان

عربية ودولية

صـرح عمدة واشنطـن، بيل دي بلازيو، مساء الثلاثاء، زِيَادَةُ حصيلة حادث الدهس الذي استهدف عددًا مـــن المارة، قرب مركز التجارة العالمي فـــي حي منهاتن بنيويورك، إلى 8 قتلى، بالإضافة إلى جرح 12 آخرين.  ولفت بلازيو أنه وفقًا للمعلومات الحالية، فإن الهجوم هو “عمل إرهابي جبان”.

 ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن العمدة قوله، فـــي تصريحات صحفية؛ إن شاحنة دهست عددًا مـــن المارة وراكبي الدراجات على طريق سريع، بالقرب مـــن مبنى مركز التجارة العالمي فـــي مانهاتن.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت الشبكة الأمريكية نقلا عن مصادر بجهة تَنْفِيذ القانون، مساء الثلاثاء، أن المـــشتبه به فـــي هجوم مانهاتن هو رجل مـــن أوزبكستان ووصل إلى الولايات المتحدة سَنَة 2010.

وفي أول تعليق لـــه على الحادث، ذكــر الـــرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، فـــي تغريدة على "Twitter تويتـر" يبدو وكأنه هجوم آخر مـــن قبل شخص مريض جدًا ومختل. إن سلطة تَنْفِيذ القانون تتابع الأمر عن كثب.

ودهست سيارة عددا مـــن راكبي الدراجات الهوائية بعد ظهر الثلاثاء فـــى جنوب مانهاتن ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 12 آخرين، وفقا لما ذكرته شـــرطة واشنطـن التي اعتقلت المـــشتبه به.

وقالت الشرطة إن سائق السيارة خرج منها شاهرا سلاحا وهميا فأطلق عناصرها النار عليه.

وفي غضون ذلك فقد كانت وسائل إعلام عدة بينها "واشنطـن تايمز" ومحطة واشنطـن-1 التلفزيونية ذكـــرت أن 6 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 10 آخرون.

ولم تنشر الشرطة على الفور تفاصيل الحادث، مكتفية بالإيضاح فـــي تغريدة على Twitter تويتـر أن شخصا اعتقل.

وفي غضون ذلك فقد كــــان متحدث باسم الشرطة صـرح عن "مـــعلومات عن إطلاق نار" فـــي منطقة غير بعيدة عن مَرْكَز بلدية واشنطـن، مـــن دون أن يقدم تفاصيل حول طبيعة الحادث.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت وسائل إعلام محلية أن حادثا حَدَثَ حوالى الساعة 15:00 بالتوقيت المحلى (19:00 توقيت غرينتش) أوضح شاحنة ومركبات أخرى، وعندها بادر أحد السائقين إلى إطلاق النار مـــن حوله.

وذكـر متحدث باسم البلدية أن الحادثة انتهت الساعة 16:00 (20:00 توقيت غرينتش) و"لم يعد هناك أي تهديد".

انتهى

م ح ن

المصدر : موازين نيوز