الحوثيون يتهمون التحالف العربي بقصف سوق في صعدة.. والمالكي: نحقق
الحوثيون يتهمون التحالف العربي بقصف سوق في صعدة.. والمالكي: نحقق

دبي، الإمارات العربية المتحدة -- صـرح التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية الريـاض فـــي اليمن، الأربعاء، أنه يحقق فـــي أخبار عن قصف قوات التحالف لسوق فـــي محافظة صعدة، بينما ذكــر الحوثيون إن القصف أسفر عن مصـرع 29 شخصا.

وصرح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي بـــأن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت باهتمام ما تم تداوله فـــي بعض وسائل الإعلام بادعاء استهداف قوات التحالف لسوق علاف بمديرية سحار فـــي محافظة صعدة".

وتـابع أن "القيادة المشتركة للتحالف تقوم بمراجعة إجراءات ما بعد العمل لعملياتها المنفذة كافة وخصوصا مكان وزمان الحادث محل الادعاء". وأضــاف بالقول إنه "سوف يتم الإعلان عن النتائج الأولية حال الانتهاء مـــن إجراءات المراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الريـاض الرسمية.

وأكد المالكي أن "قيادة القوات المشتركة حريصة على تبنيها وتطبيقها الي قواعد الاشتباك بما ينسجم ويتماشى مع قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني، ومن أهمها " افتراض أن كل شخص فـــي اليمن هو شخص مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع".

فـــي المقابل، اتهم الحوثيون التحالف بقصف السوق فـــي صعدة. وقالت وزارة الصحة اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن القصف أسفر عن مصـرع 29 شخصا وإصابة 29 آخرين. وتوقع مسؤولو الصحة الحوثيون أن يرتفع عدد القتلى فـــي ظل استمرار عمليات الإنقاذ والبحث عن جثث تحت الأنقاض.  

المصدر : CNN Arabic