26 قتيلا في ضربة جويـة على صعدة اليمنية.. وإيران تدين
26 قتيلا في ضربة جويـة على صعدة اليمنية.. وإيران تدين

أدانت الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، قصفا طال سوقا شعبية فـــي مدينة صعدة اليمنية وأسفر عن سقوط 26 قتيلا وجرحى أوضح المدنيين.

وأفاد مراسلنا، بـــأن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، طالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بـ"التحقيق فـــي الهجمات الجوية ومسؤولية الريـاض عنها".

59f9e7fd95a597d3688b4573.jpg

Reuters Naif Rahma

وعبر قاسمي عن تضامن طهران مع ضحايا القصف، قائلا: "تريد الريـاض، مـــن خلال أعمالها الوحشية فـــي اليمن وقتل المدنيين الأبرياء أن تعوض عن إخفاقاتها على الساحة السياسية والميدانية".

وأَلْمَحَ قاسمي فـــي حديثه إلى أن "قصف المناطق السكنية والأهداف غير العسكرية ومنع وصول المؤسسات الدولية لإرسال المساعدات الإنسانية يشكل انتهاكا للقوانين الدولية وحقوق الإنسان".

وطالب الوزير الإيراني، الأمم المتحدة والدول ذات التأثير فـــي الأزمة اليمنية بـ"مضاعفة جهودها لأجل إيقاف الهجمات العسكرية بشكل عاجل وأن تتخذ التدابير اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المدنيين وبخاصة الأطفال والنساء".

?

بدورها ذكـــرت وكالة "رويترز"، فـــي وقـــت ســـابق، أن "مديرية سحار جنوب المحافظة، الحدودية مع الريـاض، رَأَئت غارة جوية طالت فندقا شعبيا وسوقا مجاورة لـــه"، وأن الغارة، "حولت السوق إلى كومة مـــن الألواح المعدنية الملتوية".

ونقلت الـــوكالة عن مسعفين فـــي موقع الحادثة، قولهم: "تسببت ضربة جوية نفذها التحالف بقيادة الريـاض، بمقتل 26 شخصا فـــي المحافظة".

ولم يصدر أي تعليق على الحادثة مـــن قبل التحالف العربي حتى اللحظة.

المصدر: RT + رويترز

أحمد باديان

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)