خامنئي يدعو بوتين إلى مزيد من التعاون لهزيمة "المؤامرات" الأمريكية
خامنئي يدعو بوتين إلى مزيد من التعاون لهزيمة "المؤامرات" الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة -- دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء ##الـــرئيس الروسي #الـــرئيس الروسي إلى مزيد مـــن التعاون مـــن أجل هزيمة ما وصفها بـ"المؤامرات الأمريكية"، معتبرا أن ما تحقق فـــي سوريا دليل على أهمية التعاون أوضح إيران وروسيا.

وذكـر خامنئي، فـــي لقـاء مع بوتين خلال زيارته إلى طهران، إن "التجارب المميزة أوضح إيران وروسيا بينما يخص الوضع السوري، أكدت أن نتائج هذا التعاون يشير إلى أن طهران وموسكو قادرتان على تحقيق الأهداف المشتركة فـــي الساحات الصعبة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وتـابع خامنئي أن "هزيمة التحالف الأمريكي الداعم للإرهابيين فـــي سوريا تشكل حقيقة لا يمكن نكرانها، لكنهم يواصلون التخطيط للمؤامرات، بما يشير إلى ضرورة استمرار التعاون الوثيق لحل القضية السورية بالكامل". وأضــاف بالقول: "يمكن التشاور مع روسيــــا بوصفها قوة كبرى حول الأعمال العملاقة التي هي بحاجة إلى العزيمة والجهد وترسيخ تعاون منطقي معها".

وأشاد خامنئي بموقف ##الـــرئيس الروسي مـــن الاتفاق النووي الإيراني وتأكيده على ضرورة الالتزام به. وذكـر خامنئي إن "الأمريكيين وللأسف يواصلون إجراءاتهم التمردية مما يستدعي مـــن خلال الاعتداد بالعقلانية وانتهاج السبل الصحيحة مـــن أجل التصدي لهم".

وتـابع: "الأمريكيون بصدد التدخل فـــي كافة قضايا المنطقة ويعتمدون فـــي سياق مآربهم على المسؤولين مـــن النفوس الضعيفة لدي بعض الدول". وأضــاف بالقول إن "التدخل السعودي فـــي شؤون بعض البلدان يمهد الأرضية لتوريط الريـاض فـــي معضلات عميقة".

المصدر : CNN Arabic