السبهان معلقا على استقالة الحريري: لبنان لن يعود كما كان
السبهان معلقا على استقالة الحريري: لبنان لن يعود كما كان

علق وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، على استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، للمرة الأولى بعد أن درج خلال الأسابيع السَّابِقَةُ على كتـب تغريدات بالشأن اللبناني هاجم ضد حزب الله.


وقام بالنشر السبهان الاثنين تغريدة فـــي حسابه على توتير ذكــر فيها إن "لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبدا كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قبلها، لن يقبل أن يكون بأي حال منصة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا وبيد قادته أن يكون دولة إرهاب أو سلام".

 

لبنان بعد الاستقالة لن يكون ابدا كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قبلها، لن يقبل ان يكون بأي حال منصه لانطلاق الارهاب الى دولنا وبيد قادته ان يكون دولة ارهاب او سلام


وفي غضون ذلك فقد جاءت تغريدة السبهان بالتزامن مع تعيين الرياض وليد بن محمد اليعقوب، سفيرا جديدا لها فـــي بيروت، بعد مرور نحو 15 شهرا على شغور المنصب.


وفي الـ29 مـــن أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استغرب السبهان، فـــي تغريدة على "Twitter تويتـر"، صمت الحكومة اللبنانية، تجاه ما سماها "ممارسات حزب الله اللبناني.

 

اقرأ أيضا: أول تغريدة للحريري بعد استقالته مـــن الرياض (صورة)‎

وكتب حينها "ليس غريبا أن يصـرح ويشارك حزب المليشيا الإرهابي حربه على المملكة بتوجيهات مـــن أرباب الإرهاب العالمي (فـــي إشارة إلى إيران)، ولكن الغريب صمت الحكومة والشعب (اللبنانيان) على ذلك!" 


وفي غضون ذلك فقد كــــان الحريري صـرح السبت استقالته مـــن منصبه، فـــي خطاب متلفز مـــن الرياض، بسبب ما قاله مساعي إيران لـ"خطف لبنان وفرض "الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله مـــن فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

المصدر : عربي 21