طـهـران تراقب الأجواء العراقية خلال أربعينية الحسين
طـهـران تراقب الأجواء العراقية خلال أربعينية الحسين

ذكــر أمير جعفري قائد قوات الدفاع الجوية فـــي مَرْكَز خاتم الأنبياء العسكري فـــي الجيش الإيراني إنه تم نصب منظومات صاروخية ورادارية على الحدود مع العراق لتأمين دخول وخروج الإيرانيين.

وتـابع جعفري أنه سوف يتم رصد ومراقبة جميع الرحلات الجوية الإقليمية فـــي سماء العراق عن طريق طائرات بطيار أو بلا طيار بشكل خاص خلال الأسبوع الجاري.

وذكـر : "نظرا لمرور أكثر مـــن ألف وأربعمائة طيارة يومياً مـــن سماء إيران، ونقل زوار الإمام الحسين يوميا مـــن النجف وكربلاء من خلال 55 طائرة يوميا، فإن جميع الرحلات ستكون تحت مراقبة ورصد أنظمة الرادار الإيرانية الثابتة والتكتيكية".

وتـابع جعفري: "لقد تم كتـب المنظومات الرادارية والصاروخية ومنظومات التجسس الإلكتروني الثابتة والتكتيكية على الحدود الإيرانية العراقية لمراقبة الحدود على الجانبين الإيراني والعراقي، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سوف يتم استخدام المروحيات التابعة للشرطة، إضافة إلى قوات الطوارئ الجوية والطائرات مـــن دون طيار لإجراء دوريات تفقدية جوية على الحدود".

وأكد استعداد إيران لوضع مدرجات المطارات الحدودية تحت خدمة الطائرات التي تقل الزوار فـــي حال حدوث أي طارئ.

هذا وفي غضون ذلك فقد كــــان وزير الاستخبارات الإيرانية محمود علوي صـرح أن عدد الإيرانيين الذين دخلوا العراق حتى أمس الأحد وَصَلَ مليوني زائر، ويتوقع أن يتزايد هذا العدد مع حلول أربعينية الإمام الحسين التي تصادف يوم الخميس القادم.

المصدر: RT

عمر هواش 

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)