صحيفة إسرائيلية: لجنة بالكونجرس تبحث نقل السفارة الأمريكية للقدس
صحيفة إسرائيلية: لجنة بالكونجرس تبحث نقل السفارة الأمريكية للقدس

ذكـــرت صحيفة (إسرائيل اليوم) أنه مـــن المنتظـر أن تعقد اللجنة الفرعية لشؤون الأمـــن فـــي الكونجرس الأمريكي الأربعاء القادم، جلسة لمناقشة نقل السفارة الأمريكية فـــي إسرائىل مـــن تل أبيب للقدس، وهو ما وعد به الـــرئيس #الـــرئيس الامريكي خلال حملته الانتخابية وأجل التنفيذ إلى وقـــت لاحق.

وأضافت الصحيفة” إن المدير العام السابق لوزارة الخارجية الإسرائيلية ومستشار بنيامين نتنياهو والمقرب منه دوري جولد، والذي يشغل في الوقت الحاليً منصب رئيس مركز القدس لشؤون المواطنين والدولة، سيشارك فـــي جلسة تعقدها اللجنة الأمريكية بالكونجرس حول “نقل السفارة الأمريكية مـــن تل أبيب للقدس: فرص ومخاطر”.

وكتب رئيس اللجنة الفرعية الأمريكية رون دي سانتيس فـــي الدعوة التي وجهت لجولد” إن النقاش يدور حول المواضيع المختلفة التي على المحك بكل ما يتعلق بنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس”.

وبين وأظهـــر “إن استمرار بقاء السفارات الأجنبية خارج القدس يبعد السلام، كونه يسهم فـــي إحياء الوهم الفلسطيني بـــأن لا علاقة للشعب اليهودي ودولته بالقدس” ،على حد زعمه.

وكرر أن موقف إسرائيل الثابت هو” أن السفارة الأمريكية، والسفارات الأجنبية الأخرى ينبغي أن تكون فـــي القدس عاصمتنا الأبدية”..على حد قوله.

وفي غضون ذلك فقد كــــان الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي قد قرر فـــي شهر يونيو الماضي عدم نقل السفارة للقدس، وهو القرار الذي اعتبره نتنياهو فـــي حينه مخيباً للآمال.

المصدر : اخبار مصر