مساعدات إغاثية عاجلة من أبوظبـي إلى «حضرموت» اليمنية
مساعدات إغاثية عاجلة من أبوظبـي إلى «حضرموت» اليمنية

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية عاجلة للأسر المحتاجة بمديرية رماه وثمود والقف بصحراء حضرموت فـــي اليمن.

وأَبَانَ رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبد العزيز الجابري - حسبما نقلت قناة (سكاي نيوز) بالعربية، مساء اليوم الثلاثاء - عن حرص دولته الكامل على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمدن اليمنية المحررة خلال مرحلة إعادة الأمل.

وأَلْمَحَ إلى أن هيئة الهلال ستعمل على تنفيذ وتبني مشاريع تخفف على المواطنين وطأة الأزمة، سواء كانت إنشائية وإعمارية تستهدف البنية التحتية والمرافق الحكومية والأساسية، أو تلك التي تقدم الدعم الإغاثي والإنساني مـــن سلال غذائية ومتطلبات رئيسية.

وأضــاف أن المساعدات تأتي استجابة مـــن الهيئة للنداءات الإنسانية العاجلة التي أطلقها الأهالي الذين يفتقدون أبسط الخدمات الأساسية؛ حيث ذهـــــــــــب فريق ميداني تابع للهيئة لتلمس احتياجاتهم وتوزيع مساعدات على المئات مـــن السكان.

وفي غضون ذلك فقد كانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد واصلت، الخميس الماضي، أعمالها الإغاثية والإنسانية فـــي محافظة حضرموت اليمنية مـــن خلال تقديم مساعدات غذائية لأهالي قريتي "العيص" و"فلك" بمديرية المكلا.

المصدر : بوابة الشروق