الناطق باسم جمـاعة الحوثى ينْكَرَ  خبر مـصرع صالح الصماد
الناطق باسم جمـاعة الحوثى ينْكَرَ خبر مـصرع صالح الصماد

ذكــر مراسل RT باليمن، الثلاثاء، إن الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام أَنْكَرَ خبر استهداف رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين صالح الصماد فـــي غارات جوية.

وأكد محمد عبد السلام أن طيران التحالف استهدف المدنيين الأبرياء.

وفي غضون ذلك فقد كــــان موقع "26 سبتمبر" اليمني، أفاد بـــأن مقاتلات التحالف العربي شنت، الثلاثاء، غارات جوية عنيفة على مواقع ومعسكرات تدريبية للحوثيين بمحافظة حجة، شمالي غرب اليمن.

وتـابع، نقلا عن المصادر ذاتها، أن الغارات استهدفت أيضا اجتماعا لقيادات كبيرة للحوثيين فـــي أحد المباني بالمنطقة، يعتقد أن رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين صالح الصماد، كـــان متواجدا فـــي الاجتماع، مؤكدا فـــي السياق أن مصير الصماد مجهول.

وذكـر الموقع إن مصادر متطابقة ذكـــرت أن غارات جوية استهدفت معسكرا تدريبيا لجماعة أنصار الله الحوثي فـــي قرية حضن، بمنطقة هران، التابعة لمديرية أفلح، والواقعة ما أوضح سوق المحرق، والمحابشة.

وأَلْمَحَ موقع "26 سبتمبر" إلى مصرع طاقم الإعلام الحربي للحوثيين فـــي المكان ذاته.

وأكدت المصادر أن الصماد كـــان قد رَحَلَ الاثنين، محافظة الحديدة، إلى محافظة حجة، بعد حضوره عرضا قتاليا للحوثيين، وذلك بعد يوم واحد مـــن إعلان التحالف العربي لمكأفاة مالية لمن يدلي بمعلومات عن 40 قياديا حوثيا، كـــان الصماد مـــن ضمنهم.

وقامت بالنشر صحيفة "الرياض" الريـاض خبرا، نقلا عن الجيش الوطني اليمني، أن الصماد قتل بعد غارات لطائرات التحالف على حجة.

وفي غضون ذلك فقد كــــان صالح الصماد قد زارَ ، الثلاثاء، حفل تخريج دفعة القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام يمنية.

مـــن جهته، ذكــر الموقع الرسمي لأنصار الله الحوثي، الثلاثاء، إن طيران التحالف العربي، استهدف منطقة هران بمحافظة حجة.

وبين وأظهـــر أن القصف استهدف منازل المواطنين فـــي منطقة هران بـ6 غارات، ما دَفَعَ إلى مصـرع وإصابة أكثر مـــن 60 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

وتـابع المصدر أن الغارات استهدفت حافلات المسعفين وطاقم قناة "المسيرة" أثناء تغطية القصف على منطقة هران.

المصدر: RT + موقع "أنصار الله الحوثي" + موقع "26 سبتمبر"

ياسين بوتيتي

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)