قَهْر 269 قضية تحريض على العنف وابتزاز مالي من خلال "فيسبوك"
قَهْر 269 قضية تحريض على العنف وابتزاز مالي من خلال "فيسبوك"

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع مـــن ضبط 269 قضية تحريض على العنف والابتزاز المادي والنصب على المواطنين من خلال شبكة الإنترنت، وذلك فـــي إطـــار الجهود الأمنية التي تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع سوشيال ميديا المختلفة ومكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين.

وأسفرت جهود قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع مـــن ضبط (269) قضية متنوعة، وفي غضون ذلك فقد كانت على النحو التالي، فـــي مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية والإثارية المحرضة من خلال شبكة الإنترنت.

وتمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة مـــن السيطرة على 5 حسابات لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع سوشيال ميديا.

وفي مجال مكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين تم ضبط 264 متهمين لقيامهم بارتكاب عدد مـــن وقائع الابتزاز المادي والنصب على المواطنين بعدد مـــن مديريات الأمـــن من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

 

المصدر : الوطن