محامي معاون مباحث المقطم يطلب إخلاء سبيله في "مـصرع عفروتو"
محامي معاون مباحث المقطم يطلب إخلاء سبيله في "مـصرع عفروتو"

طلب المحامي طارق جميل سعيد، دفاع معاون مباحث قسم المقطم، المتهم بقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو"، مـــن المحكمة خلال جلسة تجديد حبس الضابط وأمين شـــرطة، إخلاء سبيل موكله بأي ضمانات تراها المحكمة.

وانعقدت جلسة نظر قرار التجديد داخل #مقصورة المداولة فـــي حضور المتهمين ودفاعهما، وبين وأظهـــر محامي الضابط، أن طلبه بإخلاء سبيل الضابط يستند إلى انعدام وانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي كون المتهم موظفا عاما ولعدم قدرته على العبث بالأدلة المطروحة بالدعوى لأنها بحوزة النيابة العامة.

وذكـر محامي الضابط المتهم، إن المتهم وجهت إليه تهمة القتل العمد على غير سند مـــن القانون، لأنه لم يعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه، والتوصيف الصحيح والذي ورد على لسان الشهود هو "ضرب أفضى إلى موت"، مشيرًا إلى أنه في الوقت الحالي تحولت الأمور إلى توجيه الاتهام لأي ضابط يؤدي واجبه فـــي ضبط أي متهم يتحول إلى قاتل محبوس مقيد الحرية ويوجه إليه الاتهام، وأصبحت الشرطة يدها مرتعشة لا تقدر على القيام بواجباتها.

وتـابع محامي الضابط المتهم، أن هناك فيديو لوالد المجني عليه يقول فيه إن نجله كـــان يتاجر بالمخدرات، مبينًا أن تقرير الطب الشرعي جاء منقوصا ومعيبا، لأنه أَكَّدَ أن المجني عليه مصاب بتضخم فـــي الطحال، وهو أحد الأعراض لتعاطي المواد المخدرة.

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، حبس الضابط وأمين الشرطة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

المصدر : الوطن