مشهد نادر في نيابة جنوب الجيزة.. الضابط والمتهم في "كلبش" واحد
مشهد نادر في نيابة جنوب الجيزة.. الضابط والمتهم في "كلبش" واحد

شهد الطابق السابع بمحكمة جنوب الجيزة وبالتحديد أمام سرايا نيابة حوادث جنوب الجيزة، اليوم، مشهدا نادرا جمع أوضح ضابط شـــرطة ومتهم فـــي "كلبش" واحد، والغريب فـــي الأمر أن الضابط، الذي وُضع فـــي نفس "الكلبش"، كـــان مكلفا بالقبض على المتهم، إلا أن الأقدار جمعتهم للوقوف أمام النيابة متهمين فـــي واقعة نادرا ما تحدث.

وأكدت التحريات والتحقيقات أن ضابط برتبة ملازم أول كـــان فـــي مأمورية للقبض على المتهم الواقف بجواره أمام سرايا النيابة وأثناء ذلك حاول عم الأخير التعدي على الضباط وتهريب المتهم الهارب مـــن أحكام قضائية، وهو ما دفع الضابط لإخراج سلاحه الميري وقتل عم المتهم فتحول هو الآخر إلى متهم بالقتل.

وقررت نيابة حوادث جنوب الجيزة، حبس ضابط مباحث مركز شـــرطة أبو النمرس، "أحمد. ع"، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة إطلاق الرصاص على مسجل خطر، أثناء مطاردته ما تسبب فـــي وفاته. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قررت النيابة عرضه على الطب الشرعي لأخذ عينية دماء وبول منه لفحصهما لبيان مدى احتوائها على مواد مخدرة أو مسكرة وإعداد تقرير فني عن حالته.

كـــان الضابط الذي يعمل بوحدة مباحث بأبو النمرس، أطلق أعيرة نارية مـــن سلاحه الميري على المتهم شريف أبو بكر حسين، 33 سنة، عاطل، السابق اتهامه فـــي 10 قضايا، ومسجل خطر برقم 2191 سرقات عامة ما دَفَعَ إلى وفاته.

إِتِّضَح مـــن التحريات، التي أشرف عليها اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الضابط حاول القبض عليه، إلا أن المتهم هو ونجل شقيقه قاوما، فأشهر المجني عليه سلاح أبيض فـــي وجه الضابط "سنجة" لتهريب نجل شقيقه "عصام أشرف" 26 سنة سائق ومتهم فـــي عدة قضايا جنائية، حيث حاول المتوفي إنزال نجل شقيقه مـــن سيارة الشرطة بالقوة بعد أن نجح الضابط فـــي القبض عليه، وأثناء محاولته الاعتداء على الضابط بالسنجة أطلق عليه الأخير 6 رصاصات فأرداه قتيلاً.

وأفادت التحريات أن المجني عليه لَقِيَ فـــي ملابسه على 71 قرصًا مخدرًا عبارة عن "ترامادول وأمترول"، ونقل المجني عليه إلى مشرحة زينهم وكلفت النيابة العامة الطب الشرعي بتشريحه وإعداد تقرير بالصفة التشريحية، وقررت النيابة حبس نجل شقيق المتهم على ذمة التحقيقات.

المصدر : الوطن