رئيس امتحانات الأزهر: بدء تصحيح أوراق طلاب الثانوية الليلـة فى عشرة مراكز
رئيس امتحانات الأزهر: بدء تصحيح أوراق طلاب الثانوية الليلـة فى عشرة مراكز

ذكــر محمد عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، إن تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية سيبدأ اليوم السبت، على أن يستمر العمل بمراكز التصحيح حتى نهاية أوراق الإجابات بالكامل وليس بمدة محددة.

 

وتـابع عبد الرحيم، فـــى تصريحات لـــه أن عدد مراكز التصحيح هذا العام هو عشرة مراكز تصحيح موزعة على الوجهين القبلى والبحرى بواقع أربعة مراكز فـــى الوجه القبلى وستة مراكز بالوجه البحرى حتم يتم انجاز مهمة التصحيح على الوجه الأكمل. وأكد رئيس الإدارة المركزية أن كل مـــن تم ندبهم للتصحيح بالثانوية الأزهرية يدرسون بالفعل المواد التى تم ندبهم لتصحيحها ولم يتم انتداب مدرسين للتصحيح لا يعملون بالمرحلة الثانوية وعلى كل المصححين التزام الدقة الكاملة فـــى التصحيح وإدراك مدى قيمة الأمانة التى ألقيت على عاتقهم فـــى إعطاء كل طالب حقه.

 

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الأزهر قد طبق نظام "البوكليت" هذا العام فـــى امتحانات الثانوية الأزهرية وأشاد به كل العاملون فـــى مجال التعليم الأزهرى مـــن طلاب ومدرسون وخبراء وأستاذة فـــى علم التربية نظرًا لسهولته واعتماده على أسئلة تخاطب كل المستويات العقلية للطلاب وبتدرج واضح وممنهج، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تمكن الأزهر مـــن ضبط منظومة الامتحانات بمنتهى الدقة، والقضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات.

المصدر : اليوم السابع