نائب برلماني ينتقد الحكومة بسبب زيادة أسعار الوقـــود
نائب برلماني ينتقد الحكومة بسبب زيادة أسعار الوقـــود

انتقد النائب علي عبد الونيس، عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية عن دائرة دار السلام، القرار الصادر مـــن حكومة المهندس شريف إسماعيل بزيادة أسعار البنزين، مؤكدًا أن الحكومة اتخذت هذا القرار دون الرجوع للنواب وهو ما يمثل استخفاف بدور مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية وأعضاءه.

وأكد عبد الونيس فـــي بيان صحفي لـــه، أنه للأسف أصبح النواب يعلمون القرارات المصيرية التي تتخذها الحكومة مثل قرار رفع أسعار البنزين مثلهم مثل المواطنين ،مؤكدًا أن هذا الحكومة الفاشلة لا ينبغي السكوت عليها أكثر مـــن ذلك وحان الوقت لرحيلها.

وتـابع أن هناك غضب شعبي كبير على مواقع سوشيال ميديا وبين المواطنين نتيجة هذا القرار الكارثي الذي سيؤدي لرفع أسعار جميع السلع بناء على رفع سعر النقل، مشيرًا إلى أن البلد فـــي حالة غليان ولابد مـــن الْاِسْتِسْلَاَمُ عن هذا القرار.

وأَلْمَحَ “عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية” إلى أن جميع النواب مع الإصلاح الاقتصادي ولكن لابد مـــن التدرج فـــي ذلك دون تحميل الفقير ومحدودي الدخل أعباء أكثر بكثير مما يستطيع تحمله، مشيرًا إلى أن تنفيذ سياسات واشتراطات صندوق النقد بهذا الطريقة سيؤدي إلى انفجار مجتمعي .

المصدر : محيط