أبو سعدة: يوجد مسارين لمحاكمة الدوحـة دوليًا.. وجاري جمع التوكيلات (بالصوت والـــصورة)
أبو سعدة: يوجد مسارين لمحاكمة الدوحـة دوليًا.. وجاري جمع التوكيلات (بالصوت والـــصورة)

ذكــر حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إنه يوجد مسارين تجاه محاكمة قطر دوليًا، الأول مسار الجرائم الجنائية ومسار تعويض أهالى ضحايا الشهداء خِلَالَ العمليات الإرهابية.

وتـابع أبوسعدة، خلال برنامج «هنا العاصمة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة «سي بي سي»، أن التعويض لأهالي ضحايا شهداء الإرهاب سوف يكون عاملًا مهمًا، خاصةً أن أغلب العمليات الإرهابية التي تتم فـــي مصر مدعومة مـــن قطر، بالإضافة إلى أن داعش نفسها مدعومة مـــن الدوحة، موضحًا أن هناك مـــعلومات ووثائق يتم تجميعها مـــن عدة دول تساعد فـــي هذا الأمر.

وشدد على أن هناك مـــعلومات موثقة حول تورط منظمات وشخصيات قطرية فـــي دعم جماعات إرهابية، بالإضافة إلى وجود بعض التقارير التي تؤكد تورط الدوحة فـــي دعم الجماعات الإرهابية، لافتًا إلى أن لديه عددًا كبيرًا مـــن التوكيلات الخاصة بأهالي ضحايا العمليات الإرهابية التي تورطت فيها قطر، وأن هناك 1700 ضحية مـــن الشهداء خِلَالَ العمليات الإرهابية.

وأضــاف أبوسعدة، أن الحصر لا يزال مستمرًا لتعويض أهالي الشهداء ماديًا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حدث فـــي القضية الشهيرة لوكيربي، والتي تم تعويض كل فرد مـــن أفراد الطائرة، بحوالي 10 ملايين دولار لكل فرد، ممن لقوا حتفهم.

المصدر : التحرير الإخبـاري