موسكـو تتوعد أمريكا برد قوي على العقوبات
موسكـو تتوعد أمريكا برد قوي على العقوبات

أكد وزير خارجية روسيــــا، سيرجي لافروف، الجمعة، أن بلاده سترد بقوة على أي إجراءات أميركية تهدف إلى الإضرار بها، وذلك بعد يوم مـــن مطالبة الولايات المتحدة بإغلاق القنصلية الـــروسية فـــي سان فرانسيسكو وملحقيتين دبلوماسيتين فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه ونيويورك.

ورَوَى لافروف، فـــي كلمة ألقاها أمام طلبة روس، أن الولايات المتحدة لم تمهل موسكو سوى 48 ساعة، وأَلْمَحَ إلى أن بلاده قد تبحث مسألة تقليص عدد العاملين فـــي السفارة الأمريكية مجددا.

وفي غضون ذلك فقد كــــان لافروف يتحدث بعد أن أمرت الولايات المتحدة، الخميس، بإغلاق قنصلية روسيــــا فـــي سان فرانسيسكو وملحقيتين دبلوماسيتين فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه ونيويورك تضمان بعثات تجارية، وذلك ردا على قرار موسكو تقليص البعثة الدبلوماسية الأمريكية.

وبين وأظهـــر لافروف "سنرد بمجرد أن ننتهي مـــن تحليلنا"، وتـابع "لكنني أود القول إننا لم نكن نحن البادئين بقصة العقوبات المتبادلة هذه. بدأتها إدارة أوباما بغرض تقويض العلاقات الأمريكية الـــروسية وعدم السماح لإدارة ترامب بطرح أفكار بناءة أو الوفاء بتعهداته قبل انتخابه، سنرد بقوة على ما يضرنا".

 

المصدر : الحكاية