الخارجية تكشف صحـة انسحاب «خطاب» من الـ«يونيسكو»
الخارجية تكشف صحـة انسحاب «خطاب» من الـ«يونيسكو»

علقت وزارة الخارجية قبل قليل، على الأنباء التي تم تداولها بـــشأن انسحاب أحد مرشحي منصب المدير العام لمنظمة اليونيسكو، مـــن الانتخابات، والتي يتنافس فيها السفيرة مشيرة خطاب، بعد انتهاء الجولة الأولى منها اليوم الاثنين.

وفي غضون ذلك فقد كــــان نشطاء قد تداولوا على مواقع سوشيال ميديا، انسحاب "خطاب" مـــن المنافسة عقب حصولها على 7 أصوات لصالح مرشحة فرنسا التي حصلت على 13 صوتًا، فـــي محاولة للحشد ضد ممثل قطر، الذي حصل على 19 صوتًا.

وردا على استفسار حول إمكانية انسحاب أحد أو بعض المرشحين الذين لم يحصدوا عددا كبيرا مـــن الأصوات لصالح المرشحين الآخرين،

وذكـر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم "الخارجية" إنه مـــن السابق للأوان فـــى المرحلة الحالية تصور انسحاب أحد المرشحين.

وبين وأظهـــر فـــي تصريحات صحفية، أن هذا يأتي "خاصة وأننا لم تدخل بعد فـــى الجولة الثانية، والتى سوف يكون لها ديناميكيات مختلفة بطبيعة الحال عن الجولة الأولى".

ويحتاج المرشح مـــن أجل الأنتصار بالمنصب إلى 30 صوتًا، ويتكرر إجراء التصويت فـــي 4 جولات وفي حال استمرار النتائج دون حسم أحد المرشحين للمنصب، فإن الجولة الخامسة ستكون الحاسمة ويُعلن خلالها اسم المرشح الفائز بالمنصب، الذي حصل على أعلى الأصوات.

المصدر : المصريون