مستشار الرئيس الفلسطينى يبنـي بدور الرئيس السيسي فى تحقيق المصالحة وتسليم معابر قطاع غزة
مستشار الرئيس الفلسطينى يبنـي بدور الرئيس السيسي فى تحقيق المصالحة وتسليم معابر قطاع غزة

 مَدَحَ الدكتور نبيل شعث مستشار الـــرئيس الفلسطينى للشئون الخارجية بدور مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى فـــى تحقيق المصالحة الفلسطينية وتسليم معابر قطاع غزة لحكومة التوافق الفلسطينية.

وذكـر شعث - فـــى تصريح لقناة اكسترا نيوز اليوم الأربعاء - إن تسليم المعابر اليوم هى خطوة هامة على درب الوصول إلى وحدة وطنية كاملة ، لافتا إلى أن ما تم اليوم يؤكد أن عملية المصالحة والتى رعتها مصر ورئيسها تسير بنجاح.


وتـابع أن مصر قامت بدور إيجابى لأقصى درجة وأنها رعت كل الاجتماعات التى حدثت سواء فـــى القاهرة أو فـــى فلسطين ، مؤكدا أن مصر أضـــافت ثقلا مـــن خلال رعايتها للوحدة الوطنية الفلسطينية


وأَلْمَحَ إلى أن استلام السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الموحدة للمعابر سيعمل على إعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لغزة فـــى اطار الوحدة الوطنية وبكل الدعم والمساعدة المصرية .


وأكد شعث أن حكومة إسرائيل لا تريد عملية السلام، وبدون ضغط دولى حقيقى عليها لن يحدث أى تقدم فـــى العملية، لافتا إلى أن الـــرئيس الأمريكى #الـــرئيس الامريكي وعد باتفاقية القرن ، ولكنه لم يتقدم حتى الآن بفكرة واحدة للطريقة التى يريد بها تحقيق عملية السلام.

ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة "إِفْتَتَحَ"، مفوض التعبئة والتنظيم للحركة فـــي قطاع غزة، أحمد حلس، دور مصر التاريخي والوطني فـــي تحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.


وذكـر حلس فـــي تصريح صحفي اليوم الأربعاء:،إن تسليم معابر قطاع غزة، لحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، هو البداية الحقيقية لتنفيذ تَعَهُد المصالحة الوطنية.. وإن تسلم المعابر بشكل كامل مـــن قبل الحكومة، هو مؤشر على جدية الخطوات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، ودليل على أن تحقيق المصالحة يسير بشكل جيد.


وأَبَانَ عن أمله أن يتم تنفيذ جميع بنود تَعَهُد المصالحة بشكل كامل مثل ما تم اليوم، لأن تحقيق المصالحة يخدم قضية الشعب الفلسطيني، ووحدته الوطنية، وهو ما يتطلب جميع الجهود لإنجاز والمضي قدما فـــي تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.


وذكـر إن "إِفْتَتَحَ" جادة جدا فـــي توفير كل الأجواء الإيجابية للمصالحة وبتعليمات مـــن الـــرئيس #رئيس فلسطين، وإننا نسير وذاهبون فـــي التنفيذ الحقيقي للمصالحة بما يخدم مصلحة وقضية شعبنا الوطنية. لأن الوحدة الوطنية، هي تجسيد لحقيقة النضال الوطني، ووفاءً لأرواح الشهداء، ونضالات الأسرى، ومجداً قادماً لشعب يستحق الخلاص مـــن الاحتلال.

المصدر : اليوم السابع