حاكم الشارقة: مصر تحمى الأمن القومى العربى
حاكم الشارقة: مصر تحمى الأمن القومى العربى

مَدَحَ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، بالدور الذي تلعبه مصر فـــى حماية الأمـــن القومي العربي، مؤكدًا أن القاهرة هي الصخرة والحصن المنيع للأمة العربية.

وذكـر القاسمي « لن نقول إن مصر تحمي نفسها وحدودها فقط، لكنها فـــى الحقيقة تحمي البلدان العربية كلها... ونأمل أن تكون مصر فـــى قمة الدنيا إن شاء الله».

وتـابع حاكم الشارقة فـــى كلمته عن «مصر.. الثقافة والحصن» خلال تَدُشِّينَ الدورة السادسة والثلاثنين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب اليوم الأربعاء- إن الأمة العربية تقدر الدور المصري الذي كـــان وسيظل صخرة وحصنا للعرب ضد قوى الظلام، وإن مصر نالت ما نالت فربما يظن البعض لماذا مصر لو رجعنا للتاريخ كله لوجدنا أن مصر هى الحصن الحصين عندما اندفع المغول مـــن المشرق للمغرب لم تكن أي بلد مـــن البلدان قادرة على المواجهة إلا الصخرة القوية التي كانت على حدود مصر قبل أن يدنسوها.

وأضــاف «الـــرئيس السيسي حتى فـــى الأيام التي كانت تحكم مصر بالتيارات الظلامية كـــان واقفًا بالمرصاد لم يضع حبة مـــن ترابها... نحي ذلك الرجل الذي منذ أن بدأ والعطاء يأتي والبلد يرتقي».

واستطرد قائلا، «لم أجد ما أقوله أمام مـــن أحببت فيهم المواكبة والمبادرة، والتجارب الظلامية تريد بنا أن نكون لاحقين لها، فإن مجابهة الظلام تكون بالنور، والنور هو الكلمة الصادقة والعلم النير والثقافة التي تستطيع أن تملأ العقول الخاوية... ولا بد لهذه الفئات التي بدأت تتراجع مـــن بعض هذه الضربات المتلاحقة، والتي كـــان آخرها أمس فـــى مصر بانتقام شعب جمهورية مصر العربية لشهدائه، فمصر هي الحصن الحصين، وصمام الأمان لما ننشده، ونبارك لها الثأر لشهداء الشرطة، وتوجيه الضربات للإرهاب بالأمس، نحن أمام تيار ظلامي يريد بنا أن نكون (لا شيء)، والمتتبع للأحداث يرى أن هناك أيادى خفية تلعب بعقول بعض مـــن أبنائنا».

المصدر : الدستور