التمثيل العمالي ينجح في حصول مصري علي 230 ألف جنيه
التمثيل العمالي ينجح في حصول مصري علي 230 ألف جنيه


 

صـرح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض، بالمملكة العربية الريـاض، نجح فـــي تسوية شكوي لمواطن مصري وديا، وحصل علي  مستحقاته لدي إحدى المدارس التي كـــان يعمل بها منذ 5 سنوات، وبلغت إجمالها 49 ألف ريال سعودي ، أي ما يوازي ما يقرب مـــن 230 ألف جنيه مصري.

وفي غضون ذلك فقد كــــان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض بمتابعة مشكلة المواطن "أ. أ. ت" الذي يلتمس مساعدته من اجل الحصول علي مستحقاته مـــن إحدى المدارس العالمية داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض التي يعمل بها منذ 5 سنوات ، وذلك فـــى إطـــار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فـــى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وذكـر "سعفان": إنه حَصَّل تقريرا مـــن المستشار العمالى داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب وجه  المواطن المصري بضرورة التقدم بشكوي للهيئة العمالية وفقا لنظام العمل السعودي كخطوة استباقية قانونية.

وقام المكتب بالتواصل مع إدارة المدرسة للمطالبة بمستحقات المواطن بطريقة ودية، والمطالبة بالأوراق الثبوتية الخاصة به لانتهاء العلاقة العمالية بينهما، وعلي مدار أكثر مـــن شهر ونصف الشهر مـــن الاجتماعات والمتابعة المستمرة مع الطرفين تم الحصول علي مستحقات المواطن المالية التي وصلت 49 ألف ريال سعودي ، أي ما يوازي ما يقرب مـــن 230 ألف جنيه مصري، فضلا عن حصوله علي شهادة خبرة بمدة عمله لدي المدرسة، وإخلاء طرفه.

وقد وجه مكتب التمثيل العمالي الشكر لإدارة المدرسة علي الاستجابة فـــي حل المشكلة وديا .

المصدر : الوفد