"الهواري": كلمة السيسي في منتدى الشباب دعوة للسلام ومناهضة العنف
"الهواري": كلمة السيسي في منتدى الشباب دعوة للسلام ومناهضة العنف

أشادت النائبة عبلة الهواري، عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية ، بكلمة الـــرئيس عبدالفتاح السيسي فـــى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مشيرة إلى أن كلمته تضمنت فـــي مجملها دعوة إلى السلام فـــي كل أنحاء العالم ومناهضة للعنف والتطرف بكل أشكاله مـــن مدينة السلام شرم الشيخ.

وأكدت "الهواري"، فـــي بيان صادر اليوم، أن مشاركة 100 جنسية مـــن مختلف أنحاء العالم و62 وفدا وبعض زعماء وأمراء ورؤساء العالم فـــي المنتدى؛ يدل على مدى أهمية المؤتمر الذي ظهر ذلك مـــن خلال تنظيمه الرائع، متوقعة نجاح المؤتمر الذي مـــن المنتظـر أن تنتهي فعالياته يوم 10 نوفمبر الجاري.

وأشارت "الهواري"، إلى أن حديث السيسي خلال كلمته عن مقاومة الإرهاب حق جديد أضافه إلى حقوق الإنسان، ويؤكد أن حقوق الإنسان لاتشمل حقوقه السجناء وحرية الرأي؛ولكنها تمتد بمفهومها الواسع لكي تعبر عن أن حق الإنسان يتمثل فـــي أن يعيش الإنسان فـــي بلد آمن خال مـــن الإرهاب.

وكشفت وبينـت النائبة، أن منتدى شباب العالم سيشهد أجتمـع 16 جلسة يتضمنها تبادل للحوار والخبرات فـــي كل دولة مـــن دول العالم، بالإضافة إلى أن المنتدى سيعرض كذلك تجارب الشباب مـــن جميع دول العالم.

المصدر : الوطن