وزيرة الهجرة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بالشباب لاعدادهم لتولي المسؤولية في المستقبل
وزيرة الهجرة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بالشباب لاعدادهم لتولي المسؤولية في المستقبل

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب لمنحهم الفرصة كاملة، مـــن أجل خلق كوادر مـــن الصفوف الثانية، تمهيدًا لتولي هؤلاء الشباب المسؤولية فـــي المستقبل.

جاء ذلك خلال إِجْتِماع السفيرة نبيلة مكرم، بعدد مـــن علماء "مصر تستطيع" وشباب المصريين فـــي الخارج، على هامش مشاركتهم فـــي منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الذي بدأت أعماله مساء أمس تحت رعاية الـــرئيس #الـــرئيس المصري، ويستمر حتى العاشر مـــن نوفمبر الجاري.

وكشفت وبينـت السفيرة نبيلة مكرم، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الهجرة، اليوم الإثنين، أن هناك خطة حقيقية وآليات تتبناها الدولة لتدعيم الشباب ودعم نجاحهم وإعدادهم للقيادة، مؤكدة أن المنتدى يحمل من اجل الترويج ضمنيًا للسياحة ورسالة بالأمان فـــي مصر، مشيرة إلى أن الرسالة الأساسية المستهدفة مـــن هذا المنتدى هو السلام للعالم.

وأضافت أن العالم كله ينظر إلينا الآن، وهناك واجب على شباب المصريين القادمين مـــن مختلف دول العالم شرقًا وغربًا لنقل الصورة الحقيقية عن مصر، خاصة أنها قلب العالم وتتعرض لتحديات ضخمة وتحتاج الآن منا أن نتحد ونظهر وجهها الجميل الحقيقي.

وأكدت الوزيرة، أهمية مشاركة شباب مصر بالخارج فـــي المنتدى، لافتة إلى أنهم خط الدفاع الأول لمصر فـــي الخارج، وحضورهم ومشاركتهم بمثابة رسالة للعالم تتعلق بالنواحي الأمنية خاصة فـــي المنتجعات الرئيسية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات.

وقالت إن المنتدى يعكس للعالم بـــأن مصر لديها قاعدة شبابية مـــن الكفاءات القادرة على تولي المسؤولية السياسية والمجتمعية والإدارية فـــي الدولة، مـــن خلال تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي واختبار قدراتها على إِتْمام الأساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية لتكوين نواة حقيقة لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر.

وأشارت إلى أن 150 شابًا وفتاة مـــن المصريين فـــي الخارج يشارك فـــي منتدى شباب العالم فـــي شرم الشيخ، مؤكدة أن المصريين فـــي الخارج لديهم استعداد من اجل تَدْعِيمُ ومساندة مصر، ولكن فـــي الماضي لم يعرفوا طريق تقديم العون بسبب كثرة المؤسسات والاتجاهات.

وأشادت بمنتدى شباب العالم، متحدثة: "إن المنتدى يليق بمكانة مصر وفرصة طيبة إننا نبين الصورة الحقيقة والصادقة لمصر ومن المهم أن نروج لأنفسنا فـــي الخارج وهذا المؤتمر مليء بالرسائل التي لابد أن نستفيد منها".

المصدر : بوابة الشروق