هالة السعيد: شباب البرنامج الرئاسى أصبحوا معاونين للوزراء
هالة السعيد: شباب البرنامج الرئاسى أصبحوا معاونين للوزراء

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن مصر دولة شابة، 68.8 % شباب أقل مـــن 30 سنة، مشيرة إلى أن استراتيجية 2030 اهتمت بالشباب وجعلته على رأس أولوياتها.

وقالت الوزيرة، خلال كلمتها فـــى جلسة "التجربة المصرية فـــى صناعة المستقبل والبرنامج الرئاسى" فـــى منتدى شباب العالم، "الشباب جزء أصيل فـــى هذه الرؤية طويلة المدى، هناك اهتمام كبير جدا فـــى التعليم والتدريب ومراكز الشباب وقصور الثقافة".

وأضافت الوزيرة "الشباب هو قوة مصر المنتجة والناعمة، وفى القاعة العديد مـــن الأبطال والكتاب، وهناك قرار مساعدى ومعاونى الوزراء مـــن الشباب لتمكين الشباب مـــن القيادة"

واضافت هالة السعيد "هذه المنصة عظيمة للتفاعل مع الشباب، ومهمة جدا للتواصل أوضح الشباب ومؤسسات الدولة والقيادات السياسية والمحلية".

وتساءلت الوزيرة: هل القيادة ميلاد أم صراع؟ وأجابت أن القيادة مجموعة مـــن المهارات والقدرة على التواصل والحوار الموضوعى، وجزء مـــن القيادة موهبة فطرية لكن تحتاج إلى مـــن يثقلها.

وأكملت "مـــن هنا جاء برنامج الرئاسى لتأهيل الشباب مـــن خلال بناء قيادات للدولة، علي الجانب الأخر فان الهدف من البرنامج إلى توسيع قاعدة المشاركة لرفع الوعى السياسى والإدارى والديمقراطى، ويهيئ الشباب لتولية العديد مـــن المناصب القيادية، وجزء كبير مـــن خريجى هذا البرنامج أصبحوا معاونين للوزراء".

وكشفت وبينـت الوزيرة، أن البرامج التدريبية، تتضمن التواصل مع القيادات التنفيذية، وتتيح زيارات ميدانية على أرض الواقع، ونماذج محاكاة للقاضايا الملحة.

واضافت الوزيرة "هناك برنامج للقيادات المتوسطة، لدراسة أحدث ما توصل إليه العلم، ونحاول أن نعالج كل التحديات التى تواجهنا فـــى التعليم، حتى لا يحدث فجوة أوضح ما تعلمه فـــى الجامعة وسوق العمل".

المصدر : مبتدأ