بالصور.. إضراب 9 مدارس بالقاهرة الجديدة لتأخر صرف حافز الجهود غير العادية للمعلمين
بالصور.. إضراب 9 مدارس بالقاهرة الجديدة لتأخر صرف حافز الجهود غير العادية للمعلمين

• «تعليم القاهرة»: البند المالي الذي يتم صرف المستحقات المالية منه للمعلمين لا يوجد به سيولة مالية

واصل عدد مـــن معلمي مدارس إدارة القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، لليوم الثاني علي التوالي، إضرابهم عن العمل وتعطيل الدراسة، بسبب عدم حصولهم على حافز الجهود غير العادية، وهو المنتظـر صرفه للمعلمين فـــي عدد مـــن المناطق البعيدة.

وقالت إحدى المعلمات بمدرسة سمير فهمي التجريبية الرسمية لغات -رفضت أَبْلَغَ اسمها- إن المعلمين قرروا وقف الدراسة والإضراب لمدة أسبوع، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بصرف الحافز بنسبة 100%.

وأشارت نرمين محمود، المعلمة بمدرسة الجهاد بالقاهرة الجديدة، إلى أنهم فوجئوا بعدم صرف الحافز بدون أي سبب مع العلم، وأن محافظ القاهرة أعطى الأمر بصرفه والميزانية موجودة.

وأضافت «محمود»، أن جميع معلمي مدرستها يمتنعون الآن عن الدخول للفصول ويجلسون فـــي فناء المدرسة، لافتة إلى أن هذا الإضراب مطبق فـــي 9 مدارس، وهي (سمير فهمي التجريبية - الحرية النموذجية - متولي الشعراوي الصناعية - القطامية الابتدائية - فاطمة عنان الابتدائية - الجهاد الابتدائية - عمر بن الخطاب الابتدائية والاعدادية - القطامية الاعدادية بنات - فيوتشر 9).

وأرسلت لبنى إسماعيل، ولية أمر، استغاثة إلى وزير التربية والتعليم من خلال إحدى صفحات أولياء الأمور على موقع «فيس بـوك»، متحدثة إن ابنها فـــي مدرسة سمير فهمي التجريبية الرسمية لغات، وظل جميع طلاب المدرسة مـــن مرحلة رياض الأطفال إلى الثانوي فـــي فناء المدرسة، لأن المدرسين فـــي إضراب بسبب عدم صرف الحوافز.

مـــن جانبها، قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة فريدة مجاهد، إن البند المالي الذي يتم صرف المستحقات المالية منه للمعلمين لا يوجد به سيولة مالية، ومن ثم تم الحصول على موافقة المحافظ بتغيير البند والصرف مـــن بند آخر يتوفر به الإمكانيات والمبالغ المنتظـر توفيرها.

وأضافت «مجاهد»، فـــي تصريحات صحفية، أن هذا الحافز يسْتَحْوَذَ عليه أيضا معلمي إدارتي الشروق وبدر، وطالبت المعلمين بالانتظار لحين الانتهاء مـــن إجراءات الصرف، حتى لا يؤثر ذلك علي مصلحة الطلاب ولا يتم تعطيل سير الدراسة.

وذكـر خالد حجازي، مدير إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، إن موضوع صرف الحافز موجود في الوقت الحالي علي مكتب محافظ القاهرة لإيجاد الحل القانوني اللازم لإنهاء إجراءات الصرف، مشيرا إلى أن هذا الحافز يسْتَحْوَذَ عليه المعلمون مـــن 10 سنوات، وطالب المعلمون بانهاء الاضراب والعودة للفصول حتى لا يضار الطلاب.

المصدر : بوابة الشروق