مكتبة مصر العامة تعطي فرع جامعة الأقصر مجموعة من الكتب
مكتبة مصر العامة تعطي فرع جامعة الأقصر مجموعة من الكتب

أهدت مكتبة مصر العامة مجموعة كبيرة مـــن الكتب لجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، وذلك فـــي إطـــار إِتْمام اتفاقية التعاون المشترك أوضح الجانبين، لرفع المستوى الثقافي والفكري للطلاب، وذلك وفقا لتعليمات الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.

وذكـر الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، إن الجامعة أخذت على عاتقها العمل على إيجاد سبل جديدة يستطيع الطالب الجامعي مـــن خلالها العمل على استغلال طاقته بالشكل الإيجابي الذي يساعد على رفع مستواه الثقافي مما يكسبه القدرة على التمييز أوضح الأفكار المحيطة به، وبالتالي يستطيع محاربة الأفكار المتشددة التي تدعو إلى التطرف والعنف، وتبني الأفكار التي يستطيع مـــن خلالها تطوير ذاته، وتحقيق الاستفادة منها.

ولفت إلى أن جامعة جنوب الوادي فرع الأقصر أَنْشَأَت تعاونا مشتركا مع مكتبة مصر العامة بالأقصر، وهذا ما تم ترجمته إلى العديد مـــن الخطوات الفعلية على أرض الواقع، حيث تم الاتفاق على إقامة العديد  مـــن الفعاليات والأنشطة الثقافية المشتركة، إضافة إلى تنظيم دورات لتعليم اللغة بالمجان لطلاب كليات الأقصر.

وبين وأظهـــر أن الجامعة تلقت مجموعة كبيرة مـــن الكتب مهداة مـــن جانب مكتبة مصر العامة برئاسة محمد عباس مدير المكتبة، وتم قبول الإهداء مـــن جانب إدارة الجامعة وفقا للقرار رقم 215 بالجلسة المنعقدة فـــي 30 أكتوبر.

المصدر : الوطن