«السيسي»: نبذل مجهودا كبيرا في توفير فرص العمل للشباب
«السيسي»: نبذل مجهودا كبيرا في توفير فرص العمل للشباب

ذكــر الـــرئيس #الـــرئيس المصري، أن الدولة تحتاج عدد ضخم مـــن فرص العمل وبصورة سريعة، لسد الفجوة السابقة وتشغيل العاطلين بالفعل، بالإضافة إلى تشغيل الخريجين الجدد.

وتـابع «السيسي»، خلال تعليقه بجلسة «إِخْتِبَار مصر فـــي صناعة المستقبل»، بمنتدى شباب العالم فـــي شرم الشيخ، الاثنين، «الشباب بيقول أنك مش بتراعيني وأنا قاعد مـــن شغل دلوقتي، وهذا صحيح، ولكن نحن كدولة نبذل أقصى جهد»، موضحًا ان توفير هذا العدد الضخم مـــن فرص العمل يحتاج إلى جهد كبير ليس مـــن جانب الدولة فقط، ولكن مـــن المجتمع أيضًا.

وبين وأظهـــر أن الدولة تستهدف مـــن المشروعات القومية تحقيق نجاحات متوازية فـــي أكثر مـــن مجال، وليس تحقيق هدف واحد بغية تعظيم الاستفادة، مشيرًا إلى توفير المشروعات القومية لعدد كبير مـــن فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى تحسين وجه مصر.

وأَلْمَحَ إلى عمل أكثر مـــن 3 ملايين شاب فـــي المشروعات القومية، وإن كانت فرص تشغيل مؤقتة إلا الدولة مستمرة فـــي المشروعات القومية وتعمل على حل مشكلة التشغيل، مستطردًا: «الطرق القومية تخدم حركة الموطن والصناعة والتجارة، وازدواج قناة السويس ستدر عوائد مع تحسن حركة التجارة، بالإضافة إلى إجراءات على الصعيد الصناعي والزراعي».

ولفت إلى مبادرة البنك المركزي بضخ 200 مليار جنيه لصالح المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بفائدة 5% بالرغم مـــن أن الفائدة المعمول بها 20%.

ويشارك فـــي المنتدى الذي انطلق مساء أمس، أكثر مـــن 3000 شاب، ومن المنتظـر أن تستمر فعالياته حتى يوم 10 نوفمبر الجاري، وتتضمن فعاليات المنتدى أجتمـع 46 جلسة وورشة عمل، يتحدث فيها 222 متحدثًا.

المصدر : بوابة الشروق