“دعم مصر” يستعرض نتائج زيارة الكونجرس
 “دعم مصر” يستعرض نتائج زيارة الكونجرس

أكد زعيم الأغلبية رئيس ائتلاف دعم مصر النائب محمد السويدى التأييد الكونجرس الأمريكى للقيادة السياسية المصرية و لما يتم مـــن أوضاع وإجراءات فـــى الساحة المصرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده السويدى بمقر اللجنة العامة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بـــشأن زيارة الوفد البرلمانى المصرى برئاسة على عبد العال، رئيس المجلس، للولايات المتحدة الامريكية، التى تعد الأولى منذ سَنَة ٢٠٠٨.

وتـابع السويدى أن الوفد أوضح اعتراضه على قرار تخفيض المساعدات الأمريكية لمصر ، وإن الجانب الأمريكي تفهم ذلك، مشيرا إلى أن  الوفد أوضح أيضا دور البرلمان المصرى فـــى مواجهة التحديات وإجراء الاصلاحات، مع شرح ما سيقوم به خلال الفترة الْقَادِمَـةُ.

ولفت السويدى إلى أن الحوار تطرق إلى  قانون الجمعيات الاهلية حيث ذكــر عبد العال إن البرلمان المصرى درس كافة المعايير الدولية قبل إصداره، و تأثير التمويلات الأجنية، مشددا على تأكيد عبد العال أن القانون شأن شأن اى قانون حال اكتشاف  أى عوار فيه خلال تنفيذه بشكل يتعارض مع النفع العام على المجتمع يمكن تعديله،وأضــاف : الشكوى مـــن القانون في الوقت الحالي ليست فـــى محلها، نظرا لان القانون لم يفعل بعد، فأين مـــصدر الشكوى.

وشدد السويدى على رفض الوفد البرلمانى المصرى للحادث الارهابي فـــى الواحات بالمسلح، مطالبا البحخث عن المعلومات الصحيحة مـــن مصادرها وليس مـــن وسائل الاعلام التى تسعي لتزييف الحقائق.

وتـابع أنه تم الاتفاق مع الجانب الامريكى على تشكيل جمعية صداقة مصرية امريكية  .

المصدر : اخبار مصر