شباب جنوب سيناء المشاركون بالمنتدى: أبهرنا العالم وأكدنا قدرة المصريين على تحدى الصعاب
شباب جنوب سيناء المشاركون بالمنتدى: أبهرنا العالم وأكدنا قدرة المصريين على تحدى الصعاب

• نشأت: نشعر أن لدينا فرصة حقيقية للتعبير عن آرائنا واحتياجاتنا.. ونسعى للاستفادة مـــن المحاور الرئيسية للورش النقاشية.. أرسل رسالة بـــأن مصر وشرم الشيخ آمنتان

• موسى: المنتدى فرصة لا بد مـــن استغلالها

• فودة: المحافظة تطبق كل إجراءات السلامة.. وعلى الدول السماح لرعاياها بالسفر إلى مصر

مَدَحَ وفد شباب جنوب سيناء المشارك فـــى منتدى الشباب العالمى بالجلسة الافتتاحية، مشيرين إلى أنها أبهرت العالم، وأكدت قدرة المصريين على تحدى الصعاب.
وذكـر الأمين العام للجنة العليا للشباب بمحافظة جنوب سيناء أحمد نشأت: «المنتدى جعلنا نشعر أن لدينا فرصة حقيقية للتعبير عن آرائنا واحتياجاتنا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نعيش بالفعل عصر الديمقراطية والحرية»، منوها إلى أن عدد الشباب المشاركين بالمنتدى مـــن محافظة جنوب سيناء 15 شابا وفتاة.
ولفت إلى أن أهم القضايا التى تشغل شباب وفد المحافظة هى الاستفادة مـــن المحاور الرئيسية للورش النقاشية والاستفادة مـــن خبرات الدول المتقدمة مـــن خلال النماذج التى سوف يتم عرضها، ملمحا إلى أن المنتدى فرصة ذهبية للانفتاح على ثقافات العالم.
ورَوَى أن ذلك سوف يكون لـــه أثر إيجابى لتبادل الثقافات وتقارب وجهات النظر العالمية للشباب، إضافة إلى تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة عن الشباب المصرى ليعرف الجميع أننا لدينا القدرة على الابداع والتغيير.
وتـابع رئيس اللجنة العليا للشباب محمود سرور: «اللجنة أخذت على عاتقها المساندة والمساهمة فـــى تحقيق تنمية مستدامة وحقيقية على أرض المحافظة، حيث نقوم بالمطالبة بالإسراع فـــى تنفيذ المدينة الصناعية بأبوزنيمة وسرعة الانتهاء مـــن ازدواج الطريق الدولى للحد مـــن كثرة الحوادث والإسراع فـــى الإعلان عن مشروع الـــرئيس عبدالفتاح السيسى للشباب الخاص باستصلاح وزراعة 25 ألف فدان، وسرعة تسليم الوحدات السكنية وتقنين الأوضاع».
وأكملت فضية سالم إحدى المشاركات: «المنتدى وجه رسالة للعالم بـــأن مصر وشرم الشيخ آمنتان، وأن المدينة الساحلية قادرة على استضافة المؤتمرات العالمية، وأن تأخر عودة السياحة ليس لـــه علاقة بما يقال عن الأمـــن»، موضحة أن شرم الشيخ أبهرت العالم خلال الجلسة الافتتاحية بجمالها وتمتعها بالأمن والأمان، مطالبة باستغلال الحدث والبدء فـــى مخاطبة العالم، ومطالبة الشباب المشاركين بنقل الصورة الحقيقية لما شاهدوه فـــى شرم الشيخ.
وشدد محمد موسى أبوبريك أحد المشاركين على أن المنتدى فرصة لمدينة شرم الشيخ ولابد مـــن استغلالها جيدا للترويج للسياحة، لافتا إلى أن وجود شباب مـــن مختلف دول العالم يعد فرصة لفتح أسواق جديدة فـــى القطاع السياحى.
وفى سياق آخر، ذكــر محافظ جنوب سيناء خالد فودة: «جميع الوفود أكدت أن شرم الشيخ تحولت إلى مدينة جديدة واستطعنا أن نضيف مظهرا حضاريا جديدا للمدينة وأصبحت مستعدة لاستقبال السياح»، منوها إلى أن وجود الـــرئيس أوضح الشباب فـــى هذا المنتدى دلالة واضحة على الأمـــن والأمان.
وأكمل لـ«الشروق»: «على الدول التى وقفت فـــى وجه مصر أثناء حادث سقوط الطائرة الـــروسية ومنعت السياحة، وأوقفت خطوط الطيران أن تفتح مجالها الجوى وتسمح لرعاياها بالسفر إلى مصر».

المصدر : بوابة الشروق