السيسى: من لا يستطيع حشد الشباب سيفقد الكثير
السيسى: من لا يستطيع حشد الشباب سيفقد الكثير

ذكــر الـــرئيس عبدالفتاح السيسي "إذا كنا نتحدث عن مصلحة حقيقية لمصر أو لأية دولة فلابد مـــن النظر إلى شبابها وإعداده وتأهيله، فطالما تم إعداده بشكل جيد أصبحت الدولة فـــى أمان وسلام بشكل أكبر".

وتـابع الـــرئيس السيسي، خلال جلسة "التجربة المصرية فـــى صناعة المستقبل" بمنتدى الشباب: "إن هناك ثقة كبيرة فـــى الشباب، وذلك ليس مجاملة لأنهم قوة وقدرة وأمل وطموح، ومن لا يستطيع أن يحشد هذه القدرات لصالح المستقبل والبلد سيفقد الكثير".

وأضــاف: "توجد إرادة سياسية وثقة فـــى الشباب بالعالم، حيث تحولت الإرادة إلى إجراءات تنفيذية والجهود التي بذلناها يمكن أن تزيد، الذي تم تأسيسه ممكن أن يتطور ويتحسن وفكرة التأهيل والتطوير لشباب مصر مستمرة لأنها سمة الوجود، ما نقوم به مـــن أجل شباب مصر لا يتوقف قدر الإمكان عند البرنامج الرئاسي الحالي".

وذكـر: "الجميع تحدث عن البرنامج الرئاسي وأيضًا عن الدفعتين اللتين تخرجتا وهناك دفعة ثالثة ستتخرج، لكن هناك برنامجًا موازيًا وهو مستوى آخر ونحن أخذنا مجموعة شباب مستواهم العلمي والخبرة لديهم أكثر مـــن البرنامج الرئاسي الحالي وهم تقريبا 200- ونتكلم فـــى سنة- ومعظمهم سوف يكون لهم دراسات وتأهيل خارج مصر على أساس أنهم سيكونون هم النواة".

وأضــاف: "البرنامج الرئاسي الحالي سيعطي فرصة لنواب الوزراء ونواب المحافظين، بالإضافة إلى الكوادر المختلفة، لكن البرنامج الآخر الهدف منه تأهيل الوزراء والمحافظين بشكل جيد جدًا للقيام بهذا الدور".

واختتم: "إننا لدينا فـــى مصر تحديات كثيرة جدًا، لذلك المقاربة ستكون مختلفة، ولن أكرر كلام الموجودين أو شباب مصر، وسأتكلم مـــن منظوري أنا كإنسان مسئول أتحمل المسئولية معكم مـــن أجل أن ينجو هذا البلد".

المصدر : الدستور