وزيرة التخطيط: الشباب يمثلون 69في المائة من سكان مصر
وزيرة التخطيط: الشباب يمثلون 69في المائة من سكان مصر
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مصر تنعم بثروة كبيرة مـــن الشباب، موضحة أن نسبة السكان أقل مـــن 35 سَنَةًا يمثلون 69% مـــن إجمالي السكان.

وأضافت «السعيد»، خلال لقائها ببرنامج «رأي سَنَة»، الذي يذاع من خلال فضائية «تن»، مساء الثلاثاء، أن هذه النسبة كبيرة للغاية وتمثل ثروة بشرية هائلة وبمثابة قوة ومستقبل لمصر، مشيرة إلى ضرورة تأهيل هؤلاء الشباب وتدريبهم بشكل جيد حتى يتمكنوا مـــن تبوؤ مركاز قيادية فـــي مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، أو تنفيذ مشروعات خاصة بهم.

وكشفت وبينـت أن برنامج تأهيل الشباب للقيادة تم تخريج منه دفعتين بإجمالي 1000 شاب، وتم إِفْتَتَحَ باب التقديم للدفعة الثالثة التي تنتظر نتيجتها حاليًا، مشيرة إلى وضع الإنسان فـــي خطة التنمية المستدامة لدى الحكومة، والتركيز على الجزء الخاص بالتنمية البشرية.

وأشارت إلى مواجهة الدولة للمشكلات التي تعاني منها فـــي مجال التعليم وإتاحة عدد أكبر مـــن الجامعات والكليات من أجل مواجهة الزيادة السكانية، بالإضافة إلى عمل الحكومة وفق خطة لتحسين مستوى التعليم لتنمية مهارات الطالب، إلا أن هذه الخطط تحتاج إلى وقـــت طويل، لذلك توجهت الدولة مع ذلك إلى توفير برامج تأهيلية وتدريبية للشباب.

المصدر : بوابة الشروق