عبد المنعم سعيد: «شباب العالم» يؤكد محاصرة مصر للإرهاب
عبد المنعم سعيد: «شباب العالم» يؤكد محاصرة مصر للإرهاب
ذكــر الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن منتدى شباب العالم يبعث رسالة بـــأن مصر لا تنكفئ على نفسها، وأنها ليست مُحاصرة مـــن الإرهاب، بل هي التي تحاصره، وذلك يؤكده القدرة الحالية لتأمين المنتدى، بل شرم الشيخ بأكملها، حيث إن الجميع يتجول بأريحية دون خوف، للاستمتاع بجمال المدينة.

وتـابع «سعيد»، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، الذي يذاع من خلال فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن هناك ذهـــــــــــب عالمي لمحاربة موجة ظهور الإرهاب التي تتقلص بالفعل يومًا بعد يوم، مؤكدًا أن مصر تستطيع أن تحارب فـــي أكثر مـــن جبهة، تكافح الإرهاب، وتكرس مواردها فـــي ذات الوقت لتحقيق التنمية.

وأَلْمَحَ إلى بدء تراجع معدلات البطالة والتضخم خلال الأشهر القليلة السَّابِقَةُ، متابعًا أن هناك تطور ملحوظ فـــي السياحة المصرية منذ يناير الماضي.

وأضــاف أن منتدى شباب العالم تناول الجديـد عن جماعة الإخوان المسلمين، وعملية السلام وتوحيد القوى الفلسطينية، ضمن موضوعات إحدى الجلسات، مستطردًا أنه كـــان يتوقع أن يكون هناك جلسات مخصصة لكل موضوع على حده.

وانطلقت صباح الثلاثاء، فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، من خلال مشاركة نحو 3000 شاب مـــن مختلف دول العالم.

وشهد اليوم الثالث للمنتدى تنظيم عدد مـــن الجلسات والحلقات النقاشية، بحضور الـــرئيس #الـــرئيس المصري، وعدد مـــن المسؤولين.

المصدر : بوابة الشروق